أغذية للقلب – ما هي الأغذية الصحية للقلب – عشرة أغذية مفيدة للقلب

أغذية للقلب بهذ العنوان نود أن نعرفكم على الأغذية الصحية للقلب و الجهاز القلبي. من خلال هذا التقرير الخاص ستتعرفون على أغذية مفيدة للقلب التي لا بد من تناولها من حين إلى آخر على الأقل.

أغذية للقلب

يمكنك التأثير بشكل قوي على الصحة وخصوصاً صحة القلب، التأثير يكون عادةً بإتباع برنامج غذائي صحي ونشاط بدني معتدل.
هناك بعض الأمراض لا يمكن علاجها بإتباع نظام غذائي معين لكن مع اتباعه يمكنك أن تساعد في منع حدوث أمراض قلب أخرى.
موقع الصحة يعرض لكم بعض الأغذية التي قد تكون مفيدة للقلب.

الأغذية الصحية للقلب

١- التفاح: وفقا لدراسة أمريكية تناول ٢ من التفاح يوميا يقلل من خطر احتشاء عضلة القلب بنسبة تصل إلى ٣٠ في المئة. الفلافونويدات والبكتين الموجودة في التفاح تعمل على الحماية ضد تشكل رواسب الأوعية الدموية أو تصلب الشرايين.
#لماذا التفاح صحي؟

٢- الطماطم أو البندورة: وجد باحثون اسكتلنديون أن تناول اثنين من الطماطم (البندورة) يوميا تجعل الدم أكثر رقاً (سهلة السيول)، هذا يؤدي إلى انخفاض في جلطات الدم على حسب دراسات عملية بنحو ٢٥ في المئة.
#فوائد الطماطم في قشره

٣- الشوكولا الداكنة: وجد باحثون من بالتيمور الأمريكية أن الشوكولا الداكنة تقاوم تخثر الدم، مما يقلل من خطر احتشاء عضلة القلب. تناول ٦ غرامات يوميا يمكن الحصول على التأثير.
(الشوكولاتة الداكنة هي التي تحوي ٨٠٪ من الكاكاو على الأقل وتميل لونها إلى السواد).
#الشوكولا تقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية

٤- الغريفون: تناول الجريب فروت الوردي أو الغريفون كل يوم يعمل على خفض مستوى الكولسترول في الدم بشكل ملحوظ ويمكن أن يمنع الإصابة بأمراض القلب.
#الحمضيات تحمي من السكتة الدماغية

٥- السمك: الأحماض الدهنية أوميغا ٣ تحمي القلب والأوعية الدموية من خلال ضمان امدادها بالأكسجين وغيرها من التأثيرات الإيجابية الأخرى. ينصح العلماء تناوله مرتان في الإسبوع.
#الأحماض الدهنية أوميغا ٣ تمنع الاصابة بأمراض القلب


٦- الحليب: شرب كوب من الحليب يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى ٢٠ في المئة حسب دراسة بريطانية.

٧- الشوفان: يمكن للألياف الغذائية بيتا جلوكان خفض الكولسترول الضار بنسبة تصل إلى ١٤ في المئة. الشوفان على سبيل المثال يحتوي على كمية كبيرة من الألياف.
#ما هو تأثير الشوفان

٨- المكسرات: الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تسمى ب- أوميغا ٣ المتواجدة في المكسرات مثل الجوز والفستق واللوز تقاوم تصلب الشرايين. تناول ٣٠ غرام يوميا ينصح به العلماء.
#المكسرات تحمي القلب

٩- القهوة: ثلاث إلى خمس أكواب يوميا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة قد تصل إلى ٤٥ في المئة. مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة تقاوم الجذور الحرة الضارة.
#القهوة صحية أكثر من دون الحليب

١٠- السبانغ أو البروكولي أو القرنبيط: غنية بحمض الفوليك الصحي للقلب. ينصح العلماء بتناوله مرتان أو ثلاث مرات بكميات معقولة في الإسبوع.
#تناول القرنبيط يحمي الأوعية الدموية

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *