زيت الزيتون يحمي المعدة من الإصابة بالسرطان

من فوائد زيت الزيتون الهامة هو ما تم اكتشافه في هذه الدراسة العلمية.
بكتيريا المعدة هيليكوباكتر بيلوري Helicobacter pylori يقاوم جميع انواع المضادات الحيوية مثل انتيبيوتيك وغيره حيث لا فائدة من الانتيبيوتيك للقضاء على هذه البكتيريا، علماء من إسبانيا اكتشفوا أن المركبات الكيميائية في زيت الزيتون يمكنها القضاء على على هذه البكتيريات.

بكتيريا المعدة هيليكوباكتر بيلوري تنتشر بسرعة في معدة المصاب وتعد المسؤولة عن قرح الجهاز الهضمي والإصابة بسرطان المعدة. والشيء المذهل هو أن تناول المضادات الحيوية وغيرها من الأدوية مثل انتيبيوتيك لم يعد يؤثر على هذا النوع من البكتيريا.

فوائد زيت الزيتون

من خلال تجارب الفريق الاسباني تم ملاحظة أن زيت الزيتون البكر وبفضل مركباته الكيميائية يستطيع القضاء على مثل هذه الأنواع من البكتيريا حتى التي لا تتأثر من الانتيبيوتيك. زيت الزيتون البكر هو زيت نباتي غير مكرر ويحتوي على عدد كبير من المركبات الفينولية التي لها دور في إضفاء نكهة زيت الزيتون، وعند وصول الزيت إلى المعدة تقوم بتغطية المواقع المصابة لساعات متعددة، وتلعب دور قاتل الجراثيم bactericidal وتؤثر على ثمانية سلالات من هيليكوباكتر بيلوري وتقضي عليها، ثلاث من هذه السلالات مقاومة لانتبيوتيك.

المركب الفعال بشكل خاص هو Decarboxymethyl ligstroside aglycon، حيث اثبتت التجارب أن تركيزات منخفضة للغاية من هذا المركب لها اثر فعال وقوي ضد البكتيريات، في تجارب علمية أخرى لوحظ أيضاً وجود هذا المركب في الشاي وشراب العنب لكنه يحتاج إلى تركيز عالي جداً للقضاء على هذه البكتيريات.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. نا من المتابعين لموقعكم الرائع أشكركم جزيلا على ما تقدموه من معلومات قيمة

  2. مواضيعكم كلها ومن ضمنها هذا البحث مفيده جدا خاصة انكم لاتكتفون بالمعلومه فقط بل توشيرون الى البحوث التي اجريت وانا شخصيا استفدت كثيرا لذلك احييكم ولكم مني جزيل الشكر والتقدير على ذلك

    1. نحن بدورنا نشكركم على زيارة الموقع وعلى التعليق الجميل، لأن هذا سوف يزيد من عطائنا وحماسنا

  3. السلام عليكم : احييكم واشكركم على هذه المعلومات القيمة والمفيدة واود ان اتشارك معكم كل جديد في مجال الصحة والاهتمام بها ولكم الشكر . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!