الأحماض الدهنية أوميغا ٣ قد تكون فعالة ضد العقم عند الرجال

لمعالجة العقم عند الرجال قد تكون بعض الأحماض الدهنية أوميغا ٣ فعالة. هناك حمض يسمى حمض الدوكوساهيكسانويك Docosahexaenoic (DHA) كان له تأثير على الحيوانات المنوية للفئران في دراسة أمريكية، حيث جعلتها أكثر صحة ونشاطا.

احضر العلماء من الجامعة الأمريكية فئران كانت عقيمة وراثياً وتفتقد اجسامها إلى حمض أوميغا ٣، ولاحظ العلماء أن الحيوانات المنوية لدى هذه الفئران كانت كروية بدل من أن تكون طويلة، والذي كان السبب لعدم وصول هذه الحيوانات المنوية إلى اهدافها. بالإضافة إلى ذلك كان إنتاج الحيوانات المنوية عند هذه الفئران ضعيفاً جداً.

بعد تغذية الفئران بهذا الحمض لم يتم العثور على أية تشوهات للحيوانات المنوية وقد لوحظ أيضاً إزدياد في إنتاج الحيوانات المنوية عندها، مما يعد مؤشراً إيجابياً وإكتشاف في غاية الأهمية في المجال الطبي.
تتواجد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة غالباً في الزيوت النباتية مثل زيت الصويا والكانولا وأيضاً زيت الزيتون، بالإضافة إلى تواجدها في المكسرات مثل الفستق والجوز وأيضاً في الأسماك الدهنية.

لكن ما فائدة وتأثير هذه الحموض على الحيوانات المنوية لدى الإنسان وفي تحسين نوعيتها والعمل على زيادة كميتها هو قيد الدراسة الأن.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *