ماهي الأغذية التي تساعد في التخلص من التوتر

أكد دكتور أوز جارسيا استشارى التغذية أن هناك بعض الأطعمة تقلل من حدة توترك وتشعرك بالراحة من جديد، لتستعيد نشاطك خلال يومك، وتتمثل هذه الأطعمة في الآتي:

البرتقال

وجدت دراسة ألمانية فى علم الأدوية النفسية أن فيتامين “سي” يساعد على التقليل من التوتر وإعادة ضغط الدم ومستويات الكورتيزول إلى طبيعتها، كما أن فيتامين “سي” معروف بقدرته على تنشيط الجهاز المناعي

البطاطا

تعمل البطاطا الحلوة المذاق على الحد من التوتر، وخاصةً لأنها تستطيع أن ترضى الدافع للحصول على النشويات والحلويات عندما تكون تحت قدراً كبيراً من التوتر، حيث إنها تحتوى على “البيتاكاروتين” وغيرها من الفيتامينات والألياف.

المشمش

المجفف يعتبر المشمش غنى بالماغنسيوم، وهو يساعد على ارتخاء العضلات.

اللوز والفستق والجوز

يحتوي اللوز على فيتامين “اي” و”بي”، والذى يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، أما الجوز والفستق فهو يساعد على خفض ضغط الدم.

السبانخ

 
يسبب النقص فى الماغنسيوم الشعوربالصداع النصفي، والإحساس بالتعب، بينما توفر السبانخ بمعدل كوب واحد منها 40 بالمئة من احتياجاتك اليومية من الماغنسيوم.

سمك السلمون

تحمي الوجبات الغذائية الغنية بأوميغا ٣ الدهنية من أمراض القلب، وكشفت دراسة عن مرض السكر أن “الأوميجا 3” تحافظ على هرمونات الإجهاد مثل الكورتيزول والأدرينالين من الوصول إلى ذروتها.

الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على الدهون غير المشبعة الأحادية والبوتاسيوم، والتى تساعد على خفض ضغط الدم، ويؤكد المعهد القومى للقلب والرئة والدم ان واحدة من أفضل السبل لتخفيض ضغط الدم هو أن تستهلك ما يكفيك من البوتاسيوم، حيث يحتوى الأفوكادو على نسبة من البوتاسيوم أكثر من الموز.

الخضروات

مثل البروكلى وغيرها من الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن، والتى تحتوى على الكثير من الفيتامينات التى تساعد أجسادنا على الشعور بالراحة فى أوقات التوتر والضغط العصبي، كل ذلك يستطيع أن يقلل من حدة التوتر ولكن أيضاً مع اتباعك لممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول مشروبات تعزز الطاقة عند الإفطار وتناول وجبات صغيرة على مدار اليوم، والتي سوف تجعل نسبة السكر فى الدم مستقرة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. شكرا جزيلا لكم على هذا المجهود الرائع في نشر الوعي الصحي للناس .. لتعم الفائدة للمجتمع الانساني ….. وفقكم الله وبارك بجهودكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق