الأطفال يتعلمون اللغة بشكل أفضل من الأم

وجد علماء من مشفى الجامعة الكندية سان جوستين في مونتريال أن الأطفال يتفاعلون ويستجيبون بشكل مختلف عند سماعهم لصوت الأم بالمقارنة مع السماع لأصوات الأخرين. لم يشعر الأطفال عند سماعهم لصوت الأم بأنهم هم المعنيين عاطفياً فحسب بل لاحظ العلماء أيضاً أن دماغ الأطفال ينشط ويتفاعل بشكل مختلف عند سمع صوت الأم.

إذا كان الخطاب الأم موجهاً للطفل أو إذا تكلمت الأم طفلها مباشرةً ينشيط بذلك مركز اللغة والكلام في دماغ الطفل تلقائياً وبالتالي يعتقد العلماء أن هذا يلعب دورا هاما في تعلم الطفل للمهارات اللغوية. قام العلماء بتسجيل موجات الدماغ ل ١٦ من الأطفال الرضع أثناء تكلم امهاتهم وأثناء تكلم الممرضات اللواتي كن يعتنٌن بنفس أطفال الرضع ولم يتم إستدعاء بأشخاص غرب لكي لا يكون الفرق ودحضاً وأيضاً لتقييم تأثير صوت الإم على الطفل الرضيع، حيث قمن الامهات والممرضات بهجاء احرف أمام الرضع.

النتائج اثبتت مرة أخرى ان الاطفال على إستعداد في التعلم حتى عندما يكونون نيام ونشاط منطقة الكلام في دمغهم ملحوظ إثناء تكلم الامهات حتى إثناء النوم. هذا النشاط كان في إزدياد عند سمع الطفل لصوت امه.لذلك يمكن للأطفال التعلم أكثر بكثير من والدتهم لأن منطقة الكلام واللغة في الدماغ هي نفسها.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!