الألياف الغذائية والمغنيسيوم تساعدان في الوقاية من داء السكري النوع ٢

نظراً لانتشار المرض بشكل لافت، نرغب بنشر هذا التقرير عن المرض السكري لزيادة التوعية بهذا المرض. مرض السكري لا يصيب فقط المتقدمين بالعمر بل الشباب أيضاً، لهذا يجب علينا أخذ أسباب هذا المرض بجدية.

في عام ٢٠٠٠ كان عدد المصابين بالسكري ١٧١ مليون شخص في جميع انحاء العالم، ويتوقع الخبراء بارتفاع العدد إلى ٣٧٠ مليون بحلول العام ٢٠٣٠، حيث تعمل السلطات إلى تشجيع ودعم الدراسات التي تساعد على الحد من هذا المرض، لان السكري تكلف خزائن الدول الملايين من جراء تعيين ومعالجة المرضى.

للأن لم يكتشف عن وجود أية علاقة بين الغذاء الغني بالمغنسيوم والألياف الغذائية وبين مرض السكري من النوع ٢، لكن علماء ألمان من المعهد الألماني للتغذية أرادوا أن يثبتوا ذلك. قام العلماء بتحليل وتقييم دراسات قديمة وحديثة حول مرض السكري والغذاء من المعهد نفسه، حيث جمعوا و قارنوا دراسات اجريت بين ١٩٩٤ و ٢٠٠٥ على اكثر من ٢٥ ألف شخص.

بعد مقارنة النتائج تبين أن تناول كميات لا بائس بها من الألياف الغذائية من خلال الحبوب (قمح وشعير وغيره) تعمل على التقليل من خطورة الإصابة بمرض السكري من النوع ٢، واظهرت النتائج أيضاً أن الغذاء الغني بالمغنسيوم له تأثير هام في الوقاية من مرض السكري من النوع ٢.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أختي الكريمة

    يمكنك الحصول على المغنسيوم من الأغذية التالية:

    – الرز، الخبز الاسمر (كامل الحبوب)، المعكرونة السمراء(كامل الحبوب)
    – الدواجن
    – السمك
    – بذور دوار الشمس (بالنسبة لكي الغير مملح)
    – الفول السوداني
    – السبانغ والكرنب
    – البرتقال والموز
    – الحليب ومشتقاته

    نحن ننصحك بزيارة الطبيب مختص وذو خبرة ولا تنسي ممارسة الرياضة.
    ندعو الله عز وجل لكي بالشفاء العاجل

  2. اين اجد المغنيسيوم وارجو رجاء حار ان تشركوني وتفيدوني باي معلومه عن السكر من النوع الثاني لاني اصبت به حديثا واجهل بعد كيف اتعامل او اتعايش معه وشكرا جزيلا لمن يتواصل معي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *