حمية بحر الأبيض المتوسط يقلل من خطر الأمراض الوراثية للقلب

الأشخاص الذين عندهم خطر وراثة الأمراض القلبية يستطيعون الإستفادة من حمية بحر الأبيض المتوسط. تعمل هذه الحمية على تحسين وتنشيط عمل القلب كما اكدته دراسة.
من يتناول الخضار، الفواكه،الأرز والسمك الطازج ويستختدم زيت الزيتون في الطبخ ويشرب عصير العنب أو أية من العصائر الحمراء الطبيعية يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين الناتجة عن الإصابة بشكل رئيسي بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والنوبات القلبية. أردت هذه الدراسة معرفة ما إذا كانت حمية البحر الأبيض المتوسط لها تأثير على الجينات الوراثية المسؤولة عن أمراض القلب والشرايين.

علماء من جامعة إنديانا قاموا بأخذ بيانات من “Emory Twins Heart Study” حول هذا الموضوع. مشرف على هذه الدراسة العالم جون داي قام بدراسة العادات الغذائية وتحليلها ل ٢٧٦ شخص من التوائم. حيث قام الأشخاص في التجربة بتوزيع النقاط فقط على الغذاء الذي يؤكل في دول بحر الأبيض إن وجد على مائدتهم، ووزع العلماء عليهم أيضاً جهاز تخطيط القلب الجوال لتسجيل نشاط القلب، حيث كان تركيز العلماء على معدل التغير في دقات القلب “Heart rate variability HRV”، والهدف من هذا هو معرفة مدى قدرة القلب واستجابته لمتطلبات مختلفة كخفقان السريع أو البطيء. معدل ال-HRV المنخفض يدل على خطر الاصابة بأمراض القلب التاجية والقلب وتوقفه المفاجئ. وكان هناك اثنين من النتائج الواضحة:

كلما كانت النقاط الموزعة على الغذاء أكثر (أي كلما كان تقيد أشخاص التجربة في وجبات البحر الأبيض المتوسط اكبر)، كلما كان معدل ال-HRV اكبر. وكان التأثير الجيني (الوراثي) على HRV من ٢٠٪ إلى ٩٥٪. حيث بإمكان الأشخاص الذين في عائلتهم امراض قلبية كثيرة (وراثة)، التقليل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية من خلال تناولهم وجبات بحر الأبيض المتوسط لأن الجينات لا تتحكم في مرونة القلب ١٠٠٪.

الدراسة نشرت في “American Heart Association Journal”.
المطبخ في محيط البحر الأبيض غني ب- زيت الزيتون الأصلي، الثوم، طماطم(البندورة)، السلطات الخضراء وغيره من الخضار، السمك، الحمضيات(الليمون، البرتقال،الغريفون) وفواكه اخرى مثل الرمان، العنب والكثير من الفواكه الحمراء.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الصحه تاج فوق رؤوس الاصحاء لايشعر بها الاالمريض
    وهذه المواضيع جدا مفيده للانسان اذ باتباع هذه الارشادات سيحمي الشخص نفسه من الكثر من الامراض
    ان الوقايه خير من العلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!