الأمهات تتجاهلن النصائح الغذائية من اجل اطفالهن

الكثير من الأمهات يغذون أطفالهن الرضع بشكل خاطئ واغلبهن يتجاهلن توصيات الأطباء والخبراء عن النصائح الغذائية التي تلعب دوراً هاماً في حياة الرضع مستقبلاً. وحسب دراسة قام به اطباء استراليين تم معرفة أن طعام الأطفال عند الكثير من الأمهات لا يخلو من الكعك الدسم غالباً والبوظة والحلويات حتى عند الرضع الذين يقلون عن ستة اشهر من العمر.

عملت هذه الدراسة على مراقبة و استشارة الأمهات من قبل الأطباء لمدة سنة واحدة بعد ولادة أطفالهن بشكل منتظم وصل عددهن إلى ٥٨٧ أم، تمت من خلاله إجابة الأمهات على اسئلة الأطباء عن الطعام والغذاء اليومي للرضع. تم من خلاله إستنتاج أن تقريباً كل واحدة من بين أربعة امهات عملت على إطعام الرضيع بالحلويات والعصير والشراب المصنع من السوبر ماركت الغني بالسكر والسعرات الحرارية. هذا ماتم نشره في مجلة مختصة بالتغذية وعلم الغذاء.

المشكلة أن الغذاء في المراحل الأولى من العمر تصبح عادة غذائية عند الكبر. إذا تناول الأطفال الكثير من السكر والملح والدهون فليس من الغريب أبداً أن يصابوا بعدها وخصوصاً بعد مرحلة الطفولة بالسمنة والبدانة وبذلك يصبح من الصعب تخفيض الوزن و بالتالي تصبح إحتمالات الإصابة بالسكري والقلب و غيره من الأمراض المتعلقة بالسمنة المفرطة كبيرة، وهذا كله عن طريق تناول غذاء غير متوازن.

يذكر أن هذه الدراسة جرت في استراليا، في بلد يتم في تنبيه الأمهات بالغذاء باستمرار وفي بلد تعد فيه الامية منعدمة تماماً، لذلك نتوقع في الوطن العربي بأن تقريباً كل إثنين (إن لم يكن اكثر) من الأمهات من بين كل اربعة أمهات يطعمن أطفالهن بنفس الطريقة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *