دراسة تنصح الامهات استغناء اكل السمك في فترة الحمل والرضع

على النساء الحوامل واللواتي يقمن بالرضع الانتباه إلى غذائهم والاستغناء بقدر المستطاع عن التونة وغيرها من الأسماك الغنية بالدهون، لأن الاسماك البحرية بشكل عام وبنتيجة التلوث البحر والمحيطات مثقلة على نحو متزايد بميثيل الزئبق Methylmercury السام.

ميثيل الزئبق و بكمية واحد مليغرام للكيلوغرام الواحد من الأسماك لا يشكل خطراً على الأشخاص البالغين، لكن قد تكون ضارة جدا للاطفال الرضع والجنين الذي يكون دمغهم والجهاز العصبي عندهم في مرحلة تطور ونمو.

ميثيل الزئبق السام هو الاكثر سموماً من جميع مركبات الزئبق الاخرى، حيث يمكن أن يؤثر على نمو دماغ الجنين وقد يسبب مشاكل سلوكية ويؤثر على الإدراك والمهارات الحركية سلبا عند الأطفال.

تعتبر الاسماك من الغذاء المهم الذي لا يمكن الاستغناء عنه وينصح بأكله ثلاث مرات على الأقل في الشهر بسبب غناه بالأحماض الدهنية أوميغا ٣، الذي له فوائد كثيرة على الصحة، لذلك ينصح للنساء الحوامل والمرضعات باجد بديل ومصدر غذائي مناسب للحصول على أوميغا ٣ أو تناول كبسولات زيت السمك بعد إستشارة طبيب إن لزم.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. عندي بنتي عمرها 8 شهورشهور ونصف وهي بترضع مني ويوم اكلت سمك هل هذا مفيد لها ومتى لازم رضعها من صدري خايفة رضعها بعد أكل سمك

    1. اسفين على التأخير لكن لا داعي للخوف أختي إذا كانت حالة نادرة. و الجدير بالذكر أن المذكور هنا الأسماك المعلبة، أما غيرها فمن الأفضل عدم تناول الكثير من الأسماك في هذه الفترة. طبعاً هذا يختلف من نوع الأسماك ومصدرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!