التمر غذاء الرسول – ما هي فوائد التمر و القيمة الغذائية للتمر

لماذا أوصى نبينا بتناول التمر؟ التمر غذاء الرسول – ما هي فوائد التمر و القيمة الغذائية للتمر سنتعرف بها في هذا التقرير بشكل وجيز.
التمر مصدر للطاقة والفيتامين، يسمى بخبز الصحراء كما يسمى. يكثر في مصر والسعودية، الامارات، تونس وباكستان، ويعد واحد من أهم المواد الغذائية الضرورية للإنسان.

فوائد التمر – القيمة الغذائية للتمر

نظريا يمكن للإنسان أن يعيش لفترة زمنية طويلة فقط على التمر والماء دون معاناة من أي نقص أو من مرض.

يحتوي التمر على كميات كبيرة من السكر الطبيعي ٧٠٪ – سكر الفواكه والجلوكوز في نسب متساوية. هذا يضمن تخزين الطاقة على المدى الطويل واستيعابه والاستفادة منه بشكل سريع في الجسم.
وعلى الرغم من ارتفاع نسبة السكر في مع ذلك لا يعد من الأغذية التي تزيد البدانة، ويحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من الحلوى أو المكسرات.


يحتوي أيضاً على سكريات وبروتينات سهلة الهضم ويعد مصدر رئيسي لبروتينات ومعادن وفيتامينات هامة. يحتوي على كميات عالية من فيتامين C و D و فيتامينات من المجموعة B (مخفض للعصب وضغط الدم)، وخصوصاً فيتامين B5 والذي يزيد من التركيز والحيوية والنشاط، وهو أيضاً غني بالكالسيوم (جيد للعظام والأسنان)، الزنك (الجيد جداً للدم)، نحاس، حديد (جيد لخلايا الدم الحمراء)، مغنيسيوم وفوسفور. نسبة البوتاسيوم (مخفض لضغط الدم ومدر للبول) في التمر أعلى ٥٠٪ من نسبة البوتاسيوم في الموز. ونظرا لمحتويات الألياف العالية في التمر فهو بذلك يساعد بشدة في عمليات الهضم.

محتويات التمر

١٠٠ غرام يحوي على ٢٣٠ سعرة حرارية (٩٦٠ كج).
١٠٠ غرام يحوي على ٢٨٠ سعرة حرارية (١١٣٠ كج).
١٠٠ غرام يحوي على ٢.٢ غرام بروتين، ٠٫٥ دهون، ٥٤ غرام الكربوهيدرات، ٩ غرام ألياف.

الصحة.نت تأخذ بسنة ونصيحة رسول الله صلى الله عليه وسلم بتناول سبعة تمرات في اليوم.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *