التين والعلاج الطبيعي ضد الإمساك

التين هو واحد من أقدم النباتات يستخدم منذ القدم كعلاج لمختلف الأمراض الجسدية، بما في ذلك الإمساك. بحث حديث قام بتجربة عشوائية وذلك بدراسة تأثير هذه الثمرة في دراسة سريرية لأول مرة.

تم إشراك ٧٨ معظمهم من النساء البالغات مصابات بالإمساك، الدراسة استمرت ثمانية اسابيع حصلن فيها المشاركات في المجموعة الأولى على ١٠٠ غرام من معجون التين ثلاث مرات يوميا قبل وجبات الطعام، والمجموعة الثانية على مكملات غذائية وهمية لها رائحة التين لخداع المشاركين. وقام العلماء بفحص وقياس وقت العبور المعوي قبل وبعد حصول المشاركين على كبسولات تساعد على مراقبة العبور المعوي من خلال الأشعة السينية. بالإضافة إلى ذلك قام المشاركون بإملاء استبيانات حول درجات وقوة الإمساك وفترات الذهاب للمرحاض وتواتر حركات الأمعاء، والوقت واكتمال التغوط، وألم في البطن.

بعد ٨ أسابيع من التجربة لاحظ العلماء عند مقارنة المجموعة الأولى مع المجموعة الثانية مفارقات واضحة، حيث اظهرت النتائج أن المشاركين في المجموعة الأولى تحسنت عندهم عملية المرور المعوي من بدايتها حتى نهايتها ولاحظوا أيضاً إنخفاض في حدة الآلام في المعدة دون ظهور أية علامات أو تأثيرات جانبية.

المصدر:
Baek HI, Ha KC, Kim HM, Choi EK, Park EO, Park BH, Yang HJ, Kim MJ, Kang HJ, Chae, SW. Randomized, double-blind, placebo-controlled trial of Ficus carica paste for the management of functional constipation. Asia Pac J Clin Nutr 2016; 25(3): 487-496.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!