الرمان المتعدد الفوائد يساعد أيضاً على تخفيض الوزن

كشفت دراسة حديثة اجريت على الحيوانات عن دور الرمان في تخفيض الوزن. يعتقد العلماء أن المواد المضادة للاكسدة تلعب دوراً بارزاً في مساعدة الجسم على التخلص من الوزن الزائد.

يتم تناول الرمان إما بإعصاره أو وضعه في السلطات. دراسة حديثة اظهرت نتائج تناول حبوب الرمان على الحيوانات والتي دلت على تأثير إيجابي في تخفيض وزن الجسم.

أثر إيجابي على الشرايين والخلايا:

النتائج اظهرت أن للرمان دور في انخفاض مستويات الدهون في الدم، حيث تبين أن عصير الكوليسترول الضار(LDL)لا يمكن تفاعله مع الأكسجين وبالتالي لا يمكن تشكل خلايا رغوية التي تساعد على انسداد الأوعية الدموية أو الشرايين. وبهذا ينخفض خطر تصلب الشرايين وتقل مستويات الكوليسترول في الدم بشكل إجمالي.

دور الرمان في منعه من نشوء الإجهاد الأكسدي:

تقوم الحبات الحمراء أيضاً بحماية الجسم من تشكل ما يسمى ب-“الإجهاد الأكسدي”، حيت يقوم الجسم بالإستعانة بمواد مضادة للأكسدة لمنع تشكل جزيئات الأكسجين التفاعلية ومن تعرض الخلايا والجينات من الأكسدة. وهذا مهم بشكل خاص للرياضيين، الذين يقومون بممارسة الرياضة الشاقة حيث تزداد عندهم بعد ممارسة كل تمرين شاق أو صارم نسب الأكسدة في الجسم. عصير الرمان يحد من تشكل مثل هذه الأكسدات. والجدير بالذكر أن عملية الاكسدة تساعد في زيادة الوزن والبدانة (السمنة)، كما أن البدانة أيضاً تزيد من خطر الاكسدة في الجسم. أما الشرب المنتظم للعصير يساعد على كسر هذه الحلقة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء معلومات جدا قيمه ولها اثر واضح على صحتنا .

    1. يسعدنا كثيراً قراءة هذا وأن يكون الموقع دور حتى وإن كان صغيراً في تنمية المجتمع ونقل معلومات مفيدة له. شكراً على الزيارة الطيبة وجزاك الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!