السباحة تزيد من قدرة التوازن والمهارات عند الأطفال

الأطفال الذين سبحوا في صغرهم يمتلكون القدرة على تنسيق وتوازن الجسم أكثر من الأطفال الذين لم يسبحوا، هذا ما أكدته دراسة علمية طويلة.

يستطيع الأهالي أن يحسنوا من توازن وتنسيق حركات أطفالهم بشكل كبير إذا تم سباحتهم بعد فترة قصيرة من ولادتهم، هذا ما أكده علماء من إسلندا وبريطانيا.

ساهم الاهالي في الدراسة عند اصطحابهم لاطفالهم للقيام بالسباحة، بعد سنوات من الدراسة والتمارين قام العلماء بدراسة النتائج ومقارنة المهارات في التنسيق بين الأطفال، الدراسة والتمارين جرت تحت أشراف مدرب سباحة، حيث تم إخضاع هذه التمارين على الأطفال من العمر ثلاثة أشهر حتى الشهر السابع وذلك عن طريق حملهم من قبل أمهاتهم فوق سطح الماء.

تحسن ملحوظ وكبير في التوازن والحركات.

بعد أربع سنوات من التجربة قام العلماء بالمقارنة وكانت النتائج إيجابية. تمت إجراء تمارين توازن وتمارين تناسق كالوقوف على ساق أو قدم واحد وتمارين أخرى كالملاحظة والإنتباه والسرعة في ردود الفعل كالتقاط الكرات في الهواء.

فوائد السباحة

الأطفال الذين سبحوا قاموا بأنهاء هذه التمارين بنجاح باهر بالمقارنة مع الأطفال الذين لم يسبحوا، وعدا عن ذلك تم الملاحظة أن الأطفال الذين سبحوا كانت لديهم روح المرح والمثابرة أثناء الفحوص والتمارين. وقد أشار باحث علمي بأنه على الثقة واليقين أن التمارين المائية لها جوانب ايجابية أخرى، حيث تساعد هذه التمارين على الزيادة في ثقة النفس عند الأطفال.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *