الشاي الأخضر و الإكتئاب – الشاي الأخضر يقاوم الإكتئاب

الشاي الأخضر و الإكتئاب، لا يعلم الكثيرون أن هناك أغذية تلعب دوراً هاماً في تأثيرها على الدماغ وبالتالي على المزاج ونفسية الإنسان. الشاي الأخضر ليس فقط طيب بل يقلل كثيراً من خطورة الإصابة بالإكتئاب.

من يشرب الشاي الأخضر مرتين يومياً على الأقل يقي نفسه من الإصابة بالإكتئاب ويحافظ على مزاج جيد.
هذا ما أثبته العلماء من جامعة توهوكو اليابانية في دراسة حديثة اجريت على أكثر من ١٠٠٠ شخص تجاوزت اعمارهم ٧٠ عاماً، قام العلماء بتسجيل كمية شرب الشاي و عملوا على تشخيص الإصابات بالإكتئاب.

الشاي الأخضر و الإكتئاب

بشكل عام اصيب أكثر من ثلث المشاركين ٣٤٫١٪ في المئة بالإكتئاب ٢٠٫٢٪ منهم اصيب بإكتئاب شديد. لا تقوم فوائد الشاي في دورها في تحسين المزاج فحسب، بل تقلل من نسبة خطر الإصابة بالإكتئاب حيث أكدت الدراسة أن المشاركين الذين شربوا ٤ أكواب على الأقل في اليوم قلت عندهم نسبة الإصابة بنسبة ٤٤٪ بالمقارنة مع الذين شربوا كوب واحد أو أقل في اليوم، وأكد العلماء أنه كلما ازدادت نسبة الشرب قلت نسبة إحتمال الإصابة.

العامل الأساسي لهذه الخاصيه هو أن الشاي الأخضر يساعد الجسم في مقاومة الإرهاق والإجهاد.

المصدر:
Am. J. Clinical Nutrition, 2009; 90: 1615 – 1622. Green tea consumption is associated with depressive symptoms in the elderly. Kaijun Niu, Atsushi Hozawa, Shinichi Kuriyama, Satoru Ebihara, Hui Guo, Naoki Nakaya, Kaori Ohmori-Matsuda, Hideko Takahashi, Yayoi Masamune, Masanori Asada, Satoshi Sasaki, Hiroyuki Arai, Shuichi Awata, Ryoichi Nagatomi, Ichiro Tsuji

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق