الشاي الاخضر يحمي العين من الإصابة بالزرق

من المعروف أن الشاي الأخضر له فوائد صحية كثيرة. بالإضافة إلى ذلك وحسب ما اثبتته دراسة نشرت في المجلة Journal of Agricultural and Food Chemistry حيث تدعي الدراسة أنه يقي العين من مرض الزرق الذي يصيب الانسان نتيجة التقدم في العمر.

أظهرت الدراسة التي اقيمت بإشراف تشي بوى بانغ وزملاؤه من جامعة هونج كونج ان مواد مضادة للاكسدة معينة وجدت في الشاي الأخضر، تؤثر على شبكية وأنسجة العين، حيث تعمل على امتصاصه وبالتالي تحميها من إصابات مختلفة وخاصة من الزرق أو المياه الزرقاء التي تصيب الانسان نتيجة التقدم في العمر. يظهر مرض الزرق عند الانسان نتيجة تلف في أنسجة العصب البصري مما يؤدي إلى فقدان البصر تدريجياً.

الشاي الاخضر يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة التي تحمي الجسم ضد أنواع عديدة من الامراض. هذه المضادات الأكسدة التي وجدت فيه تسمى كاتيكين Catechins، التي تشمل فيتامين C وفيتامين E و Lutein و Zeaxanthin.

تناول الشاي الأخضر يمكن أن يلعب دوراً كبيراً في المستقبل في الوقاية من أمراض العيون مثل المياه الزرقاء. وذلك بفضل المواد المضادة للاكسدة، التي تعمل على الحد من عمليات الاكسدة في العين تصل تأثيرها إلى ٢٠ ساعة.

يذكر أن كاتيكين في الشاي الأخضر لدور في حماية الجسم من تصلب الشرايين وأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية والخرف.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. قمت باستشارة طبية لدى طبيب مختص بامراض العيون وبعد الفحص اعطاني وصفة وبعا تقطيرة endoclyre على غرار ان اعود اليع بعد 06 اشهر وطلب مني الابتعاد عن الشاي والقهوة والمشروبات الغازية مع الاشارة الى اني مصاب بمايسمى ذبابة العين. ماهي نصائحكم في هذا الشان وشكرا.

    1. لا ندري بالضبط..لكن بإمكانك التأكد إن زرت طبيب آخر. يمكن منعك من هذا بسبب الوصفة أو لديه حجة. وإذا لم تستطيع تناول الشاي فبأمكانك تناول الملفوف الأخضر وما شابهه من خضر لفوائده الكثيرة على العي، وأيضاً العنب مع بذره وقشره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *