الشمندر والثوم والجوز للحفاظ على البشرة والشعر

يمكن للجميع وخصوصاً النساء الحفاظ على جمالهن وحماية الجلد والشعر بغذاء صحي بسيط للغاية، بالإضافة إلى دور هذه الأغذية أيضاً في الصحة العامة للجسم.

فوائد الشمندر أو الشوندر

يحتوي الشمندر أو الشوندر على جميع العناصر التي يحتاجها الجسم للحفاظ على شبابيته. السليكون الموجود في الشمندر يقوي جدران النسيج والجلد والعظام والأوعية الدموية. وبالإضافة إلى ذلك يقوم السليكون بتحرير الدماغ من المعادن مثل الألمنيوم الذي يترسب مع الوقت هناك. كما تساعد النسبة العالية من حمض الفوليك أيضا بتنشيط الحمض الأميني الكبريتي الميثيونين الذي يساعد على تألق ونعومة الجلد والشعر والأظافر.

فوائد الثوم

يحتوي الثوم على العنصر الأليسين الذي يحافظ على الجلد ويؤثر خصوصاً على الساقين بحمايته من الإصابة بالدوالي وأيضاً من الإصابة بما يسمى بعروق العنكبوت. بالإضافة لهذه الفوائد الخاصة يقوم الأليسين بحماية القلب ويقلل من مستويات الدهون في الدم.

فوائد الجوز

يحتوي الجوز على نسبة عالية من الفلور الذي يستخدم في معجون الأسنان الذي يقوم بدوره في حماية اللثة وتقوية مينا الأسنان وبهذا لن تغيب الإبتسامة عن وجهك. وكما هو معلوم علمياً يحتوي الجوز على الأحماض الدهنية الغير مشبعة أوميغا ٣ التي تحمي القلب والأوعية الدموية وتنشط الدماغ.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!