الفطور الكامل لا يساعد على تخفيف الوزن

ماذا يجب على الأشخاص الذين يريدون تخفيف وزنهم العمل، هل عليهم تناول وجبة افطار كبيرة أم الاستغناء عنها؟ سؤال إحتار فيه حتى العلماء. دراسة ألمانية اكدت الأن أن الاعتقاد وكما هو سائد أن الفطور الكبير يخفيف الوزن خاطئ ولا تساعد على التخلص من السعرات الحرارية.

الألمان من مركز إلسي كرونر للغذاء قاموا بنشر نتائج هذه الدراسة في المجلة “التغذية”.

قام الفريق العلمي الألماني بإشراك ٣٠٠ شخص، الذين كان عليهم كتابة مذكرات عن الغذاء اليومي بشكل واضح وبالضبط. بعد دراسة هذه البيانات اتضح للعلماء أن المشاركين قاموا بتناول نفس الكمية من الغذاء و السعرات الحرارية بغض النظر إن كانت وجبة الإفطار أو طعام الغذاء أو العشاء كبيرة كانت أم صغيرة. بالعكس فإن الافطار الغني بالاطعمة عمل على رفع معدل السعرات الحرارية عند الأشخاص البدناء. وهذا يتناقض تماماً مع النظرية أن الافطار بشكل جيد وكبير يعمل على تعزيز الشعور بالشبع والذي يؤثر في تناول الوجبات اليومية الاخرى في الغذاء والعشاء و يعمل على تقليل تناوله. كما كشفت الدراسة أن العامل الرئيسي في زيادة الوزن هو الأطعمة والأغذية التي تؤكل خارج الوجبات الثلاثة الرئيسية مثل تناول الحلويات ما بين الإفطار والغذاء أو ما بين الغذاء والعشاء.

لذلك ينصح العلماء الأشخاص الذين يريدون تخفيف وزنهم بعدم الاستغناء عن وجبة الإفطار بل الانتباه بعدم تناول اغذية غنية بالسعرات الحرارية ما بعده.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!