الفلفل الأسود يقوي حاسة الذوق

الفلفل الأسود – الأطعمة التي تحتوي على التوابل ليست لها نكهة خاصة فقط، بل لها مفيدة أيضاً بدورها في تقوية حاسة الذوق عند الانسان وباستخدامه يمكننا تذوق مكونات الطعام الأخرى بشكل افضل.

إن كان الطعام حلو أو مر أو الحامض أو مالح، التوابل أو الفلفل الأسود يزيد من حاسة الذوق التي تجعلنا نتذوق الطعام اكثر، وذلك بسبب وجود مادة في الفلفل والتي تدعى بيبيرين Piperin، التي تنبه الخلايا العصبية في الدماغ والتي بدورها تعزز حاسة الذوق.

البيبيرين يعطي للتوابل طعمها الحاد ولا يقتصر دورها بهذا فقط، على حسب دراسات سابقة تساعد البيبيرين على زيادة الشهية، و تحفز من عملية التعرق أي تناولها تزيد من تعرق الانسان، كما تخفض من درجة الحرارة عند الحمى، وأيضاً لها تأثير مضاد للالتهابات. لهذا فإن إستخدامها في الأكل لا يعطي النكهة الخاصة للطعام ويجعله لذيذاً اكثر بل يعد أمراً صحياً سهل الاستخدام وهو متوفر في كل بيت.

لكن هناك أنواع عديدة من البهار أو التوابل، تختلف بها الألوان والرائحة والطعم قليلاً، منها الأسود والأبيض والأخضر والوردي. الوردي يختلف بشكل كبير عن باقي البهارات ليس فقط في الطعم واللون بالتناوله بشكل مستمر يسبب مهكل في المعدة (تهيج المعدة)، لذلك يجب تناوله بكميات قليلة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق