الفواكه بدلا من المضادات الحيوية: قوة طبيعية للجسم والعقل

تساعد الأدوية والمضادات الحيوية الجسم في التغلب على على أعراض المرض، لكن لمكافحة المرض بشكل فعال ومقاومة الإصابة به يحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي فقط.

ربما لم يمضي الشتاء بالنسبة للكثيريين على خير بشكل تام بسبب الإصابة بالزكام أو الإنفلونزا، وليس بالغريب أيضاً ذهاب المعظم إلى الصيدليات لشراء الدواء المناسب، لكن الأدوية تقضي على أعراض المرض فقط وبذلك فهو معرض للإصابة مرة أخرى. فما هو الحل إذاً؟ ربما فكر البعض أيضاً باللقاح لكن اللقاح قد يضعف الجهاز المناعي للجسم بغض النظر أن اللقاح قد لا يحمي الجسم بالشكل المطلوب إذاً فهو أيضاً ليس حلاً مضموناً.

الغذاء السليم

الحل السليم والطبيعي هو الإعتماد على نظام غذائي متوازن. مع الأسف لا يقوم الكثيرون بشراء الفواكه الطازجة كما ذكر الطبيب فولكر فان كبير الأطباء ورئيس قسم الأمراض المعدية في علم المناعة في المشفى فيرشوف في برلين، مع أن الفيتامينات (A و E و C و D) تعتبر من الضروريات للجهاز المناعي بالإضافة إلى الحديد والزنك، وهذه العناصر موجودة دائماً في الفواكه.

الفيتامين (C) على سبيل المثال هو محسن مناعي من الدرجة الأولى الذي يساعد خلايا الدم البيضاء بالعمل بشكل أكثر فعالية ونشاط وبالتالي يقوي جهاز المناعة بشكل ممتاز.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!