دراسة: القليل من الملح لحياة صحية اكثر

كشفت دراسة في جامعة سان فرانسيسكو الامريكية أن تخفيض معدل إستهلاك الملح يساعد على العيش بصحة اكثر.
إذا تم تقليل من إستهلاك الملح نصف ملعقة صغيرة يومياً، نحصل على نفس الأثر الإيجابي عندما نقلل من التدخين بمعدل ٥٠٪ في اليوم وأيضاً لها نفس الأثر وكأننا قمنا بتناول مخفضات أو أدوية لتخفيض الكوليسترول.

كما كشفت تقديرات العلماء في الجامعة أنه من خلال تناول الوجبات قليلة الملح، يمكن أن تخفض عدد الامراض القلبية وتفادي ١٢٠ ألف منها، إنخفاض في عدد السكتات الدماغية وتفادي ٦٦ ألف حالة منها، وأيضاً تفادي ٩٩ ألف نوبة قلبية (الجلطة).

والأشخاص الذين من الصعب تخفيض نسبة الملح في وجباتهم والمعتاودون على الأكل المالح وتخفيض نسبة استهلاكه إلى ٥٠٪، حتى لو تم الإستغناء عن غرام واحد في اليوم له مميزات وايجابية صحية عالية.

ولا ننسى أن إستهلاك الملح لا يتم فقط في المنزل بل أيضاً في خارجها، في امريكا يتم إستهلاك ٨٠٪ من الملح عن طريق الوجبات الخارجية أو الغير المنزلية، عدا عن المأكولات المصنعة مثل رقائق البطاطا والتشيبس وغيره. لذلك من الافضل للمعامل و الشركات الغذائية تخفيض نسبة الملح في منتوجاتها لأن المستهلك لا يشعر بطعم الملح الزائد في المنتجات.

أما عن النكهة والحجة أن الطعام الذ بزيادة الملح، فنقول أنها مسالة تعود فقط، لأن مستقبلات الذوق في اللسان ستتأقلم مع الوقت.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *