فوائد المشمش – المشمش غني بالعناصر المعدنية الصحية

لنتعرف في هذه النشرة على فوائد المشمش. لا يدرك البعض أن فوائد المشمس كثيرة جداً خصوصاً للجلد والهضم.
هل تعلم أن المشمش يحتوي المشمش على أكبر كمية للمعادن الصحية بالمقارنة مع الفواكه الأخرى. المشمش لذيذ ويستخدم كثيراً في الموائد كشراب أو كفوكه مجففة لكنه أيضاً غني بالعديد من العناصر الصحية ما لا يعلمه الكثيرون.

فوائد المشمش

يحتوي المشمش على الكثير من البيتا كاروتين والبوتاسيوم والكالسيوم، يساعد تناول المشمش في تشجيع تخثر الدم والتمثيل الغذائي للطاقة، أي أنه يساعد الجسم على حرق الدهون، ويعتبر ضماناً لصحة الجلد والشعر. المحتوى المعدني الخاص في المشمش فريد من نوعه، حيث يحتوي بشكل خاص على الكثير من بيتا كاروتين أو الفيتامين (A) الذي يعزز صحة الجلد والرؤية ونمو الخلايا فيهما.
بالإضافة إلى ذلك يحتوي على الكثير من البوتاسيوم الضروري لنمو الخلايا واستقلاب العظام وتنظيم توازن الماء في الجسم. وأيضاً على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يدعم تخثر المنظم للدم ويقوم بفلترته وتنقيته. أما الفيتامين (C) والحديد لدعم عملية التمثيل الغذائي للطاقة (حرق الدهون).

يساعد المشمش أيضا ضد الإرهاق والتعب كما يخفف من أعراض الربو ويحسن المزاج، كما يقوم بتعزيز الأغشية المخاطية ويحسن من القدرة على التركيز. هذه الخاصيات الأخيرة تزداد فعاليتها عند المشمس الجاف.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *