فوائد المكسرات – المكسرات تساعد في تقليل نسبة الدهون في الدم

العديد من الدراسات أوضحت لنا فوائد المكسرات. تناول المكسرات يخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية وذلك حسب دراسة اجريت في أرشيف الطب الداخلي.
نتائج دراسة قد تكون مفيدة للأشكس الذين يعانون من فقدان القزن والذين يعانون من نسبة الكوليسترول عالية.
الكثير من الأشخاص يتجنبون تناول المكسرات نظراً لارتفاع نسبة الدهون والسعرات الحرارية فيها. لكن المكسرات تحتوي أيضاً على الأحماض الدهنية هي دهون غير مشبعة مفيدة مثل أوميغا ٣ بشرط ألا يتعدى الإستهلاك اليومي ٥٠ غرام يعني حفنة من المكسرات.

فوائد المكسرات

علماء الأغذية يمدحون المكسرات كثيراً لا سيما أنها غنية بالألياف والفيتامينات. وفي بعض الدراسات الأخرى إستنتجت أن تناول المكسرات يساعد كثيراً في خفض إحتمال الإصابة في الأمراض القلبية الوعائية. وهذا الإستنتاج يمكن أن يكون له علاقة بنسبة الدهون في الدم على حسب الدراسة والتحليل الذي قام به العالم جوان سبتي في جامعة لوما ليندا الأمريكية والتي اجريت على قاعدة معلومات جمعت العديد من الدراسات. في هذه الدراسات تم اشتراك ٤٨٣ شخص من الرجال والنساء، المشاركين كانت لديهم مستويات عادية من الدهون أو الكولسترول في الدم.

تناول ٦٧ غرام (معدل الوسطي) يومياً يخفض ١٠.٩ ملغ/دل (ديسيلتر). مستوى الكولسترول السيء LDL وقيمته انخفضت حتى ١٠٫٢ ملغ/دل و العلاقة بين مستوى الكولسترول السيء LDL وبين مستوى الكولسترول الحميد HDL تحسن بمقدار ٠٫٢٢ من النقاط. وبشكل عام فقد تحسن مستوى الكولسترول الكلي ٠٫٢٤ نقطة. المشاركين في الدراسة واصحاب مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة كان هناك انخفاض قدره ٢٠.٦ ملغ / دل من جراء تحليل دمهم.

من نتائج هذه الدراسة يمكن القول أن المكسرات يلعب دوراً مهماً عند الأشخاص ذو المستويات المرتفعة من قيم الدهون في الدم، ويمكن الإستفادة من هذه الدراسة خصوصاً للمرضى النحاف والمرضى ذو مستويات المرتفعة من الكولسترول، وأيضاً عند الأشخاص الذين يستغنون عن أكل اللحوم، الحلويات، الدقيق الأبيض والدهون المشبعة الغير صحية.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!