الملفوف وأنواعه – اغذية للوقاية من نزلات البرد

فصل الخريف هو فصل الخضروات الورقية. جميع انواع هذه الخضروات تعد مفيدة ضد نزلات البرد والزكام: القرنبيط، البروكلي، واللفت والملفوف الأحمر وغيرها من الخضروات الورقية من فصيلة الملفوف مثالية ومفيدة للوقاية من نزلات البرد. الملفوف وأنواعه ليس مفيداً فقط ضد نزلات البرد والزكام بل يقوم أيضاً بتقوية الجسم وخصوصاً الجهاز المناعي له.

جميع أنواع الملفوف تحتوي على الفيتامينات والمعادن والكثير من الألياف وتعد غنية أيضاً بالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. حيث يعمل الكالسيوم على تقوية الاعصاب والعظام والعضلات، أما البوتاسيوم فهو جيد لدوره في توازن نسبة ضغط الدم. أما الحديد فهو ضروري لدوره في تكوين خلايا الدم الحمراء.

تأثيره على المرض:

توفر هذه الخضروات الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تعزز وتقوي جهاز المناعة وتساعده في القضاء على الالتهابات وبذلك لها دور كبير في القضاء على نزلات البرد والسعال والتهاب الحلق. تقريبا جميع أنواع الملفوف غنية بالفيتامين C، حتى وإن طبخت. البروكلي الطازج يحتوي على ضعف الكمية من الفيتامين C بالمقارنة مع الليمون. بالإضافة إلى ذلك تحتوي الكثير من أنواع الملفوف على الفيتامين E. هذه الفيتامينات هي عبارة عن مواد مضادة للاكسدة التي تقوم بمقاومة عملية الجذور الحرة(ضعف خلايا الجسم وتلفها) في الجسم. لذلك ينصح الأطباء وخبراء الغذاء بتناول هذا الخضار بكثرة في فصل الشتاء.

:طريقة التناول

لا يوجد طريقة محددة لتناول هذه الخضروات، لأنها تحافظ على مكوناتها المفيدة من الفيتامينات وغيرها حتى بعد الطبخ. المهم أن يكون الملفوف وأنواعه طازج.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!