الوجبات السريعة يمكن أن تسبب الربو عند الأطفال

وجد العلماء في جامعة أولم الألمانية أن الأطفال معرضون اكثر بالإصابة بالربو، إذا تناولوا وجبات سريعة لمرات عديدة في الإسبوع.

وقد ذكر العلماء في المجلة الطبية „British Medical Journal“ أن الهمبرغر والمشروبات المحلاة وغيرها من الوجبات السريعة ليست السبب الفوري والأساسي لأمراض الجهاز التنفسي كالربو، لكن مثل هذا الغذاء والعادة الغذائية تساعد على نشوء اسباب الإصابة بالربو.

العلماء قاموا في دراستهم بتحليل ودراسة بيانات ل ٥٠ ألف طفل من اكثر من ٢٠ دولة تتراوح اعمارهم من الثامن إلى الثاني عشر. اهالي الأطفال قاموا بالرد على اسئلة العلماء حول طبيعة غذاء أطفالهم وماذا يأكلون وما إذا كان لديهم أية مشاكل تنفسية.
حيث اظهرت هذه التقييمات والتحاليل أن هناك علاقة بين العادات الغذائية والربو وغيره من مشاكل تنفسية.

واظهرت النتائج أيضاً أن نسبة انتشار الربو عند الأطفال في البلدان النامية الذين يتناولون ثلاث مرات أو اكثر من الهمبرغر في الإسبوع ليست أعلى بالمقارنة مع غيرها من البلدان الغنية .

والجدير بالذكر أن الربو هو أكثر الأمراض المزمنة شيوعا بين الأطفال، والتي تسببها غالباً الغبار والحساسيات المختلفة. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية يعاني اكثر من ٣٠٠ مليون طفل من الربو ويتوفى حوالي ٢٥٠ ألف شخص من جراء هذا المرض سنوياً.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اشكركم على التقرير المفيد جدا على امل ان يستفيد ابنائنا من هذه الدراسات المفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *