بعد تجربة ودراسة: رياضة اليوغا تقوي الظهر والقلب

تلقى رياضة اليوغا في السنوات الأخيرة رواجاً في جميع أنحاء العالم. اليوغا هي عبارة عن رياضة وفلسفة ولدت في الهند تحتوي على العديد من التمارين المختلفة التي يتم فيها تدريب جميع الفئات العضلات الرئيسية في الجسم. باحثون أميركيون لاحظوا بعض الآثار الايجابية لهذه الرياضة الهندية وخصوصاً دورها في القضاء على آلام الظهر.

في الدراسة التي قام بها الباحثون تم تقسيم المشاركين الذين يعانون من مثل هذا الألم الى مجموعتين. المجموعة الأولى قامت بإجراء تمرين اليوغا لمدة ٧٥ دقيقة في الإسبوع على الأقل على شكل تمرين جماعي وبالإضافة إلى ذلك حوالي ٣٠ دقيقة في المنزل بشكل منفرد، والمجموعة الثانية قامت بتناول الدواء للقضاء على الألم.

النتائج أظهرت أن المجموعة الرياضية، التي قامت بإجراء تمارين اليوغا استطاعت أن تقلل من ألم الظهر بمقدار الثلث. أما المجموعة التي لجئت إلى الأدوية للقضاء على ألم الظهر فاستطاعوا تقليل الألم بمقدار ٥٪ فقط.

كما أكد الباحثون أن رياضة اليوغا ليست جيدة للظهر فقط بل تعمل أيضاً على تقوية القلب. هذا واظهرت دراسات سابقة بعض الآثار الإيجابية لليوغا على الصحة البدنية والصحة العقلية و النفسية على حد سواء. حيث يمكن أن يساعد اليوغا في معالجة بعض الأمراض مختلفة مثل مشاكل في الدورة الدموية والأرق واضطرابات عصبية (القلق والاكتئاب) والصداع المزمن.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!