تأثير الشوفان لمرضى السكر – الشوفان ينظم مستوى السكر في الدم

كشفت دراسة أن تأثير الشوفان لمرضى السكر كبير. يقلل الشوفان من حاجة مرضى السكر للانسولين و يثبت مستوى السكر في الدم. يقول الدكتور في الداخلية والأمراض الباطنية ماتياس ريدل من الجمعية المهنية للرعاية الصحية لمرضى السكر في ألمانيا: “عندما يقوم المريض في السكر بتناول الشوفان، يمكنه أن يتحكم بمستوى السكر في الدم طوال اليوم”. سر تأثير الشوفان لأنه يحتوي على الكربوهيدرات مع محتوى ألياف عالي جدا.

تأثير الشوفان لمرضى السكر

هذا التأثير يمكن أن يلعب دوراً هاماً عند مرضى السكري وخاصة من النوع ٢ الذين لا تتأثر خلايا أجسامهم بالانسولين. يقوم البنكرياس بإنتاج #الانسولين أكثر وأكثر الذي بدوره يقل تأثيره تدريجياً وبالتالي يؤدي ذلك إلى زيادة نسبة السكر في الدم، لذلك ينصح الدكتور بتناول الشوفان بشكل يومي. يقول الدكتور أن نسبة إنخفاض السكر في الدم عند تناول الشوفان هو ٣٠ في المئة.

ينصح الدكتور مرضى السكر بتحضير وجبة تتألف من خليط الشوفان (١٥٠ غرام) مع سلطة فواكه أو خضار بالشكل المناسب وتناوله على ثلاث وجبات في اليوم، ويعترف أن هذا النظام الغذائي صارم قليلاً وفيه بعض الصعوبة في اتباعه على المدى الطويل، لكن لو علم مريض السكر أن إتباع هذا النظام والبرنامج الغذائي يقوم بتخفيض مستويات السكر في الدم بنسبة ٣٠٪ في المئة، يشجعه هذا على القيام بذلك عدا عن الإيجابيات الاخرى مثل إنقاص الوزن وتناول طعام صحي ومفيد للجسم.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. طريقك اخرى لتحضير الشوفان هو وضعه في إناء و شويه في الفرن لمدة عشر دقائق ثم الاحتفاظ به في إناء مغلق لحين الاستخدام وفي هذه الحالة يمكن اضافة الحليب البارد مباشرة ويؤكل مثل حبوب الافطار التقليدية corn flakes ومن تجربتي الشخصية كمريضة سكر النوع الثاني الشوفان الكامل افضل بكثير من الشوفان الابيض ويمكن اضافة الجوز و القراصيا لإضافة قيمة غذائية

  2. شكرا جزيلا لكم ويا ريت حد يذكرلنا ما هي طريقة تحضير الشوفان غير الحليب الدافيء

  3. اني استعمل دائما شوربة شوفان ولذيذة واكثر شيء ينزل السكر هي البامياء جربوها

  4. ممكن متابعتكم لان المعلومات الموجوده في هذه الصفحه مفيده حدا وخاصه امرضى السكر
    تحيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!