تأثير الفلفل الحار على الهرمون الرجولي – دراسة تظهر أن الرجال الذين يأكلون الفلفل الحار لديهم المزيد من هرمون التستوستيرون

دراسة اظهرت أن تأثير الفلفل الحار يمكن أيضاً ملاحظته في مستويات هرمون التستوستيرون. دراسة من فرنسا اظهرت أن هناك علاقة بين تفضيل الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة ومحتوى التستوستيرون في الجسم. حيث اثبتت الدراسة أن الرجال الذين لديهم ميل للأطعمة الحارة غالباً لديهم مستويات عالية من هرمون التستوستيرون الخاص للرجال في الجسم.

تأثير الفلفل الحار في مستويات التستوستيرون

قام العلماء في جامعة غرونوبل بإشراك ١١٤ من الرجال تتراوح أعمارهم بين ١٨ و ٤٤ عاما، حصل المشاركين على وجبة من البطاطا المهروسة وطلب منهم إضافة صلصة فلفل حسب الطلب، واستنتجت أن الرجال الذين يحبون الصلصة الحارة لديهم مستوى هرمون تستوستيرون عالي، أما أولئك الذين تجنبوا تناول الصلصة الحارة إكتشف العلماء عن إنخفاض في مستوى هرمون الجنس في جسمهم. مستويات التستوستيرون تم فحصها من عينات لعاب المشاركين.

من المعروف في الماضي ارتبطات مستويات عالية من هرمون تستوستيرون مع بعض السلوكيات الذكورية منها درجة العدوان، الرغبة في الجنس، والصدق والإستعداد لخوض المخاطر. وبالتالي فإن نتائج الدراسة تتناسب مع الدراسات الأخرى التي ترى وجود صلة بين الهرمون الرجولي التستوستيرون. دراسات أخرى سابقة اظهرت أن تناول الفلفل الحار يمكن أيضا أن رفع مستويات هرمون تستوستيرون.

الرجال الذين يرغبون بتناول الفلفل الحار لا تتواجد عندهم مستويات تستوستيرون عالية فحسب، بل يقومون أيضاً بتحسين صحتهم لأن الفلفل الحار صحي جداً للجسم وله فوائد عديدة للصحة منها أنه يخفض من مستويات الكوليسترول ويحمي القلب ومقاوم للسرطان ويشجع على جعل المرء سعيداً بسبب زيادة إفراز الاندورفين المسؤول عن تحسين المزاج.

المصدر
Physiology and Behavior

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *