تناول الكثير من السكر يسبب البدانة وأمراض أخرى خطيرة

كشفت دراسة حديثة أن تناول الكثير من السكر يسبب البدانة وأمراض أخرى خطيرة.
تناول الكثير السكر يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض قلبية وفقا لدراسة أمريكية شاملة، هذا ما أكده باحثون من الجمعية الصحية (CDC) بوجود صلة مباشرة بين تناول #السكروزيادة خطر الوفاة.

اعرب المشرف على الدراسة قلقه من نتائج هذه الدراسة، حيث قام الفريق العلمي بتحليل ودراسة بيانات لأكثر من ٣٠٠٠٠ مشارك قاموا بذكر عادتهم الغذائية في دراسات وطنية اجريت بين العامين ١٩٨٨ و ٢٠١٠.

السكر يسبب البدانة وأمراض أخرى خطيرة

قام الفريق بتقسيم المشاركين إلى خمس فئات على حسب كميات استهلاكهم للسكر بدءا من المجموعة الأدنى في إستهلاك السكر الذين يحصلون على أقل من عشرة في المئة من السعرات الحرارية عن طريق السكر نهايةً مع المجموعة الخامسة حيث كان السكر يعادل ٢٥٪ في المئة من النظام الغذائي اليومي التابع لهم.

بشكل عام يتناول معظم الناس السكر أكثر من احتياجهم اليومي، وواحد من كل عشرة أشخاص يقوم بتناول السكر بشكل مفرط مما يزيد بذلك إحتمال الإصابة بأمراض القلب الخطيرة أكثر بثلاثة أضعاف بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون السكر بشكل قليل.
حتى بالنسبة للشخص الذي يستهلك فقط ٢٠٠٠ سعر حراري في اليوم يزيد خطر الإصابة بشكل كبير إذا قام بشرب علبتان من الكولا أو الصودا.

إذا كنت تريد أن تعيش حياة صحية يجب ألا تستهلك أكثر من عشرة بالمائة من السعرات الحرارية اليومية المكتسبة من السكر، و وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) أنه من الأفضل خفض إستهلاك السكر إلى خمسة بالمائة أي أن لا تستهلك أكثر من ٢٥ غرامًا يوميًا (ستة ملاعق صغيرة). يذكر أن زجاجة الكولا وحدها تحوي على ٣٠ غرام من السكر.

المصدر:
نتائج الدراسة نشرت من المجلة العلمية (JAMA Internal Medicine).

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *