تناول اللوز يقلل من الجوع ويساعد في تخفيض الوزن

وفقا لدراسة أمريكية يعتبر اللوز من الأغذية الصحية بالرغم من السعرات الحرارية العالية تقريباً إلا أنه يعمل على تخفيض الوزن أثناء تناوله بشكل يومي بالإضافة إلى آثاره الإيجابية على صحة الإنسان.

قام علماء من جامعة بوردو في الولايات المتحدة دراسة تأثير اللوز على ١٣٧ من المشاركين جميعهم كان لديهم إحتمال عال في الإصابة بمرض السكري.
في بداية فترة الدراسة التي دامت أربعة أسابيع تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات مختلفة، حصل المشاركين في مجموعة على ٤٠ غرام يومياً بجانب الوجبات الرئيسية، ومجموعة ثانية حصلت على نفس الكمية تم تناول اللوز فيها بين الوجبات الرئيسية، ومجموعة ثلاثة حصل فيها المشاركين على أغذية أخرى.

أكد العلماء أن نتائج الدراسة اظهرت أن اللوز وبالرغم من وجود نسبة عالية من الدهون فيه وأيضاً من الطاقة تم الإحتفاظ بالوزن الطبيعي عند المشاركين وهذا ما برهنت عليه المجموعتين اللتين حصلتا على اللوز، بالإضافة إلى ذلك أكد المشاركين وبالأخص من المجموعة الثانية أنهم كانوا أقل جوعاً وبالتالي تناولوا وجبة أقل بالمقارنة مع المشاركين من المجوعات الأخرى.

يعتقد العلماء أن السبب هو غنى اللوز بالألياف والبروتين، وكلاهما تحدثان الشبع ولفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك هو دور الجسم البشري الذي يستهلك جزء من السعرات الحرارية الواردة في اللوز ولا يتفاعل مع الباقي. لذلك يوصي العلماء بتناول اللوز كوجبة خفيفة بين كل وجبة رئيسية لكن بحيث لا يزيد الكمية اليومية ٥٠ غراماً.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. طبيب مصري
    و هو الدكتور محمد عبد القادر الهاشمي. مكتشف رجيم جديد اسمه رجيم اللقيمات،
    اكتشف تأثير تناول حبات اللوز بمعدل اثنين او ثلاث حبات كل نصف الي ساعة لإحداث الشبع عن طريق التأثير علي نقطة معينة بأعلي جدار المعدة أسماها نفطة الهاشمي للشبع ،وتم نشر أبحاثه الحاصل علي براءة اختراع لها علي الانترنت
    وساعد نظام اللقيمات هذا مئات الآلاف من البدناء علي التخلص من البدانة المفرطة والمتوسطة والتي تصلح لكل الاعمار وكل الحالات الصحية التي تتحسن تماما مع اتنباع هذا الرجيم

    1. شكراً على المعلومة
      لقد قمنا اليوم بالصدفة بنشر تقرير كيفية صنع شراب اللوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!