جرعة نباتية مؤلفة من نباتات صينية يمكنها معالجة مرض السكري نوع ٢

هناك العديد من الادوية في الأسواق لمعالجة مرض السكري من النوع ٢, لكن من جديد تم إكتشاف جرعة نباتية مكونة من اعشاب صينية طبيعية توسع مجال معالجة مرضى السكري من هذا الداء. إدومين Edomin مادة طبيعية تستخرج من الأعشاب الصينية المختلفة، يضع العلماء أملاً كبيراً للحد من تأثيرات مرض السكري نوع ٢.

المشرفة على الدراسة ينغ لنغ من معهد شنغهاي للمواد الطبية التابعة للاكاديمية الصينية للعلوم قامت في بادئ الأمر بالتجربة مع فئران المخبر. الفئران كانوا بدناء نسبياً ومصابون بمرض السكري نوع ٢، حيث تم تزويدهم بلادومين لفترة زمنية لا بأس بها ولوحظ بعد ذلك تحسن في مستويات السكر في الدم، وبالإضافة إلى ذلك تم إنخفاض وزنهم ونسبة الدهون في الجسم، وأيضاً تم تحسن في مستويات الدم وقيمه.

مشرفة الدراسة تأمل وتعتقد أن النجاح والتحسن نفسه الذي لوحظ عند الفئران يمكن أن يمكن أن يؤثر أيضاً على البشر والأشخاص الذين يعانون من مرض سكري مزمن أو من أمراض التمثيل الغذائي الذي يرتبط بالانسولين. تقول المشرفة:”اظهرت تجاربنا أن هذا الاستخراج الطبيعي من الأعشاب الصينية قد يساعد الذين يعانون من السكري من النوع ٢. مع هذا الإكتشاف يمكننا طرح دواء جديد له نفس مفعول الإدومين” كما هو منشور في المجلة British Journal of Pharmacology.

من المعروف أن الإنزيم 11-HSD1 يلعب دوراً مهماً في تخفيض الجلوكوز في الجسم. إذا تم إستقبال السكر عن طريق الغذاء يقوم الجسم بإفراز الانسولين وجلايكورتيكود في الدم. دور الانسولين هو تحليل السكر و تخفيض نسبته في الدم و أما الجلايكورتيكود فيقوم بأداء معاكس. اجسام مرضى السكري نوع ٢ تصبح مضادة بالنسبة للانسولين، لذلك يبقى السكر المأخوذ من الغذاء في الدم من دون عامل مخفض، فيقوم الإنزيم 11-HSD1 بتخفيض نسبته عن طريق التأثير على وظيفة الجلايكورتيكود.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!