حبوب منع الحمل قد تزيد من احتمال الاصابة بسرطان الثدي عند النساء

النساء اللواتي يتناولن حبوب منع حمل لديهم احتمال كبير بالإصابة بمرض سرطان الثدي. اظهرت دراسة قام بها فريق من علماء الأوبئة من جامعة بوستن الأمريكية أن النساء اللواتي قمن بتناول حبوب منع حمل ازدادت عندهن نسبة خطر الإصابة بسرطان الثدي (الاستروجين السلبية) ٦٥٪ بالمقارنة مع النساء اللواتي لم يتناولن الحبوب أو الدواء. هذه النتائج أقيمت نشرها في المجلة Cancer Epidemiology Biomarkers and Prevention.

الفريق الطبي قام بأخذ البيانات (الوبائية منها) من دراسة Black Women´s Health Study، المتخصصة بصحة المرأة من أصول أفريقية منذ ١٩٩٥.
الإصابة بمرض سرطان الثدي يزداد بشكل لافت خصوصاً إذا كان تعاطي واستخدام أدوية منع حمل في فترة زمنية اكثر من ١٠ سنوات.

لكن الفريق اشار أن الحبوب والوسائل المتاحة الأن لمنع حمل قد اختلفت كثيراً عن الماضي وبهذا تصبح نتائج هذه الدراسة أو في دراسة مستقبلية مختلفة، لأن هذه الدراسة بأخذ البيانات منذ ١٩٩٥.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!