خمسة دقائق رياضة تكفي لحياة صحية أطول

الأشخاص الذين يرغبون أن يفعلوا شيئا جيدا من أجل صحتهم ليس من الضروري أن يمارسوا الجري لفترات طويلة و في سرعة قصوى. هذا ما اظهرته دراسة جديدة والتي تدعي أن خمس إلى عشر دقائق رياضة أو النشاط يوميا وفي السرعة العادية مفيدة للصحة وله نفس التأثير مثل الجري لمسافات طويلة.

تشغيل يوميا في ترتيب بين خمس وعشر دقائق منخفضة مثل الركض ومهمة مكثفة من ثلاث ساعات في الأسبوع لمدة الصحية. نتائج من دراسة واسعة مع 55،000 البالغين من ولاية تكساس الامريكية،

الجري اليومي لمدة تتراوح بين خمسة وعشرة دقائق جيدة للصحة مثل الجري لمدة ثلاث ساعات في الإسبوع، هذا ما استنتجته دراسة أمريكية واسعة إشترك فيها ٥٥٠٠٠ من البالغين في ولاية تكساس والتي تم نشرها في العدد الأخير من المجلة العلمية “مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب”، حيث أكدت الدراسة أن الجري لمسافات قصيرة أو طويلة قد يطيل من العمر ​​ثلاث سنوات بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يمارسون الجري أبداً.

كما أكد العلماء أيضاً أن السرعة في الحركة ليست ذات أهمية كبيرة، فالشخص الذي يجري بسرعة قصوى أقل من عشرة أميال في الساعة يحصل على نفس فوائد الرياضة كالذي يجري بسرعة كبيرة. هذه الفوائد تؤثر على الصحة وخصوصاً ضد أمراض القلب والشرايين.

الصحة.نت: الأشخاص الذين يمارسون الرياضة حصراً لتخفيف وزنهم عليهم طبعاً الجري لمسافة أطول، لأن الجهد الزائد يزيد من حرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *