دراسة: الفلفل الأسود والبهار يساعد في رشاقة الجسم ومنع البدانة

الفلفل الأسود له تأثير في وزن الجسم ورشاقته وفقا لدراسة كورية. عنصر موجود في الفلفل الأسود يساعد في منع تشكل خلايا دهنية جديدة في الجسم.

يحتوي الفلفل أو البهار الأسود على عنصر يدعى بيبيرين (Piperin) الذي يمتاز بطعمه الحار ويقوم أيضاً بدور في منع تشكل خلايا دهنية جديدة في الجسم. ويعتقد علماء الدراسة من جامعة سيجونغ في سيؤول أن للفلفل الأسود دور نشط في إعاقة تكوين خلايا الدهون في الجسم ويمكن دمجه كسلاح جديد لمنع السمنة وإبقاء الجسم على رشاقته.

يقول المشرف على الدراسة أوي هيون بارك في المجلة الأمريكية للكيمياء الزراعية والغذائية أن العنصر بيبيرين يعمل على تمايز الخلايا الدهنية، دراسات لاحقة أعمق قد تثبت هذا التأثير لإستخدام هذا العنصر في المستقبل لعلاج البدانة والأمراض الاستقلابية الأخرى، حيث لاحظ العلماء في الدراسة أن البيبيرين تؤثر على الجينات في الجسم المسؤولة عن إنتاج خلايا الدهون جديدة في الجسم، وفي نفس الوقت وتماماً كباقي التوابل الحارة الأخرى يؤثر الفلفل الأسود على عملية التمثيل الغذائي والاستقلاب بتحفيزه وزيادة نشاطه.

إذاً للفلفل الأسود دوران هامان في التأثير على وزن الجسم ومكافحة السمنة والبدانة.
التمثيل الغذائي هو عبارة عملية داخل الجسم مسؤول عن امتصاص المواد وتحويلها كيميائياً إلى مواد أخرى يستفيد منها كافة عناصر الجسم وطرح الباقي.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!