دراسة تجريبية: الحليب يساعد على انقاص الوزن

شرب كوبين من الحليب الخالي من الدسم يوميا يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن بشكل ملحوظ. هذه هي نتيجة دراسة التي نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية. المكونات الموجودة فيه فيتامين د والكالسيوم هي المسؤولة عن هذا التأثير.

الدراسة قامت بإشراك اكثر من ٣٠٠ شخص بدين من الرجال والنساء ارادوا تخفيف وزنهم. قام المشاركون بتناول أطعمة إما قليلة الدسم أو منخفضة الكربوهيدرات أو برنامج حمية البحر الأبيض المتوسط على مدى سنتين. النتيجة كانت بغض النظر عن طبيعة النظام الغذائي (قليل الدسم أو منخفض الكربوهيدرات ألخ) الأشخاص الذين شربوا الكثير من الحليب الخالي من الدسم قاموا بتخفيف وزنهم اكثر من الأخرين بشكل ملحوظ.

هذا وقد قام العلماء بإجراء احصائات وتقديرات لكمية المشروب واستنتجوا أن شرب ١٨٠ مل من الحليب يوميا يؤدي إلى تخفيض الوزن قد يصل إلى خمسة كيلوغرامات في غضون ستة أشهر. هذه الكمية من الوزن تم تخفيضها بالفعل خصوصاً عند المشاركين الذين حصلوا على فيتامين د جراء شربهم له باستمرار.

الأشخاص الذين يرغبون تخفيض وزنهم من خلال شربهم للحليب ينبغي عليهم أخذ في الاعتبار كمية ومستوى الدهون فيه. كوب (تقريباً ١٨٠ مل) من الحليب كامل الدسم (٣٫٥ ٪ من الدهون) يحتوي على الأقل على ١١٥ سعرة حرارية، أما القليل الدسم (١٫٥٪ من الدهون) يحتوي على ٨٥ سعرت حرارية والحليب الخالي من الدسم (٠٫٣ ٪ من الدهون) يحتوي على ٦٣ سعرة حرارية فقط. كلما قلت السعرات الحرارية كلما كانت الحمية وتحفيف الوزن اجدر وحصلنا على نتائج افضل.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق