دراسة جديدة: الماء يساعد في التخسيس و تخفيف الوزن

دراسة جديدة اجريت في مشفى أكدت أن الماء يساعد في التخسيس وتخفيف الوزن واثبتت أن ما قدمته بعض الدراسات القديمة بأن الماء يسرع من تخفيض الوزن.
يرى الكثير من الناس أن عملية تخفيض الوزن أو إتباع حمية معينة عمل شاق ويتطلب جهداً كبيراً وسرعان ما يتجاهلون تعاليم الحمية ويفقدون الأمل بسرعة.

الماء يساعد في التخسيس

من يشرب كوبين من الماء قبل الطعام، يخفض من وزنه أكثر من الذي يتبع برنامج غذائي يهدف إلى تخفيض الوزن دون شربه قبل الطعام. هذا ما اكدته دراسة اجريت في مشفى موثوق.

قامت الدراسة بالتجربة مع ٤٨ شخص على مدة اثنى عشرة إسبوع وذلك بمراقبة المشتركين وكميات استهلاكهم للسعرات الحرارية، تم تقسيم لمشاركين إلى مجموعتين، مجموعة قامت بشرب الماء قبل الطعام و مجموعة لم تشرب قبل الطعام.
بعد قضاء المدة قام العلماء بفحص المشاركين والنتيجة: جميع المشاركين الذين شربوا الماء لوحظ إنخفاض في وزنهم بمقدار ٧ إلى ٨ كيلو غرام. الذين لم يشربوا الماء خفضوا فقط ٥,٥ كيلو غرام فقط من وزنهم.

تقول العالمة برندا دافي في الاجتماع الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية، أن شرب الماء استراتيجية فعالة لانقاص الوزن وعللت سبب ذلك لأن المعدة تمتلئ بالماء قبل الوجبة وهذه أنسب طريقة لانقاص الوزن لأن الماء لا يحتوي على السعرات الحرارية وعند إمتلاء المعدة يتولد الإحساس بالشبع أو يتم القضاء على الجوع الذي هو سبب تناول المزيد من الطعام حتى وإن كان الجسم لا يحتاجه. وبالتالي يقوم الانسان تلقائياً بتناول كميات أقل من الطعام. القليل من الطعام يعني القليل من السعرات الحرارية والسبب الرئيسي لزيادة الوزن.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!