دراسة حديثة: الفلفل الحار يخفض من ضغط الدم

الكبخاخ Capsaicin، المسوؤل عن طعم الحد والحار للفلفل، يقوم بتوسيع الشرايين وبالتالي عامل ممكن لخفض ضغط الدم. على الأقل عند الفئران، حيث أوضحت التجارب على هذه الحيوانات أن الفلفل يساعد على تخفيض ضغط الدم. هذه هاي نتائج علماء من جامعة العسكرية الثالثة في الصين والمنشورة في في المجلة Cell Metabolism.

وقال العالم أن Capsaicin الموجود في الفلفل ساعد بخفض ضغط الدم عند الفئران المصابة بارتفاع ضغط الدم وراثيا وذلك بنجاح. وهذه الكبخاخات لها تأثير الاسترخاء على الأوعية الدموية و بالتالي يخفض من ضغط الدم. و حسب الدراسة إستنتج أن عند تغذية الفئران بل – Capsaicin باستمرار، أن هناك إفراز زائد لاكسيد النيتريك، و لوحظ بشكل واضح تحسن في مستويات ضغط الدم عندهم بالمقارنة مع الفئران التي لم يتم مزج الكبخاخ في نظمهم الغذائي. على ما يبدو وهذا ما يعتقده العلماء، أن المستويات العالية من أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية مرتبطة في خفض ضغط الدم.

هذا ويفسر العلماء دور أكسيد النيتريك: أكسيد النيتريك هو مركب معروف في دوره على تأثير الدورة الدموية. وتأثيره يؤدي إلى حدوث استرخاء وعدم انكماش الأوعية الدموية وبالتالي إلى إنخفاض في ضغط الدم.

الهدف الثاني للعلماء هو البحث ما إذا كان الكبخاخ يؤثر أيضاً في ضغط دم الأنسان ويساعد على خفضه. وإذا كانت النتائج إيجابية، لن ينحصر هذا الأكتشاف فقط من عشاق الفلفل الحار لأن العلماء وجدوا مادة مشابهة بالتأثير ل Capsaicin في فلفل غير حار.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *