دراسة: حياة صحية أطول مع الفلفل

دراسة صينية تثبت الفوائد الصحية للفلفل الحار، حيث يعتبر الفلفل الحار فعال ضد الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والسكري وآلام الظهر ودوره الإيجابي أيضاً في التخسيس.

في هذه الدراسة تم اشراك ٥٠٠,٠٠٠ متطوع من مختلف أنحاء الصين تم تشخيصهم من قبل العلماء على مدى عدة سنوات، لمعرفة أثر النظام الغذائي الغني بالفلفل والتوابل على السكان.
وقد تبين أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام الحار يوميا أقل عرضة للوفاة بنسبة ١٤ في المئة بالمقارنة مع الذين يتناولونها مرة أو أقل في الإسبوع، الفلفل الحار المعني في الدراسة هو الفلفل الطازج والمجفف أيضاً.
بالإضافة إلى ذلك تبين في الدراسة أن الأمراض الخطرة مثل أمراض نقص تروية القلب والسرطان أو السكري انخفضت معدل اصابتها عند الأشخاص المعنيين الذين فضلوا تناول الفلفل الطازج بدل الفلفل الجاف.

الصحة.نت: بالطبع للفلفل فوائد عديدة وهذا ما أثبتته دراسات علمية عديدة، لكن لم يتبين في هذه الدراسة العوامل الاجتماعية التي تؤثر أيضاً على معدل الوفيات، وتأثير الفلفل أيضاً حتى عند تناول الأغذية الصحية.

المصدر:
Lv J, Qi L, Yu C, Yang L, Guo Y, Chen Y, Bian Z, Sun D, DuJ, Ge P, Tang Z, Hou W, Li Y, Chen J, Chen Z, Li L. Consumption of spicy foods and total and cause specific mortality: population based cohort study. BMJ 2015; 35: h3942. Doi:10.1136/bmj.h3942

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *