دراسة طويلة: الاشخاص قصار القامة لهم متاعب اكثر في القلب

الاشخاص قصار القامة، النساء الاقصر من ١.٥٣ سم والرجال الاقصر من ١٫٦٥ سم، أكثر عرضة لأمراض القلب بنسبة ٥٠٪ بالمقارنة مع الاشخاص الاطول قامة. الاطباء والعلماء يبحثون الآن عن السبب.

الرجال والنساء قصار القامة عليهم العناية بصحتهم افضل من طوال القامة، هذا ما تظهره إحدى الدراسات التي قامت بجمع نتائج وتحليل ٥٢ دراسة اجريت على اكثر من ثلاثة ملايين شخص. الدراسة بإشراف العالم تولا باجانين من جامعة تامبيري الفنلندية تمت عرضها على المجلة الطبية “European Heart Journal” والتي تزعم أن قصار القامة معرضون لأمراض قلبية بنسبة ٥٠٪ اكثر من طوال القامة، حيث تم جمع وتحليل الدراسات حول العلاقة بين بنية الانسان والامراض القلبية من ٥٠ سنة حتى الأن، والنتيجة واضحة: الإمراض القلبية لها علاقة مع طول الجسم بغض النظر عن العوامل البيئية والجينية والفسيولوجية للانسان.

الأسباب الدقيقة لهذه العلاقة لا تزال غير معروفة، لكن هناك نظرية تقول أن قصار القامة لديهم شرايين تاجية اصغر و أضيق و بالتالي اسرع في الانسداد، ويعتقد العالم أيضاً أن الوراثة تلعب أيضاً دوراً في التسبب في الامراض القلبية.

ومع ذلك، ليس هناك أي داعي للقلق المفرط، لأن عوامل أخرى كثيرة تؤثر أيضا على أمراض القلب، يقول العالم:”الطول هو عامل من عوامل عديدة التي قد تؤثر على القلب، حيث يمكن التحكم في العديد من العوامل الصحية المؤثرة على القلب غير الطول. الوزن، النظام الغذائي، الشرب والتدخين وأيضاً ممارسة الرياضة جميعها عوامل هامة جداً التي تؤثر على القلب.”

عرضت هذه النتائج لكي تساعد على تحسين الوقاية من مشاكل القلب، حيث يطالب العالم بالبدء في الوقاية إعتباراً من فترة الحمل للجنين. صغر في الحجم عند الولادة أو سوء التغذية في مرحلة الطفولة تعد من العوامل الهامة التي قد تؤثر على صحة الانسان في سن البلوغ. لذلك ، فإن الرعاية والتوعية الصحية المناسبة للنساء الحوامل أمر ضروري لإنجاب جيل سالم إنشاء الله.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكركم جزيل الشكر على هده المعلوة عن طريق الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!