زيت الزيتون يقي الجسم من تكسر الأظافر والشعر

هل يمكن إستخدام زيت الزيتون للشعر أو ما دور زيت الزيتون في عناية الشعر؟ خصائص عديدة و مفيدة للجسم يتمتع بها زيت الزيتون من بين هذه الفوائد العديدة هو عناية زيت الزيتون للشعر.
زيت الزيتون – يعاني الكثير من الناس من هشاشة وتكسر الأظافر والشعر، أحد الأسباب هذه الحالة هو الغسل الزائد والمفرط بشكل متكرر كما يدعي طبيب الجلدية ديرك ماير من الرابطة المهنية لأطباء الأمراض الجلدية الألمانية.

الأشخاص الذين يقومون بتنظيف أيديهم ورأسهم بالماء والصابون بشكل متكرر لأسباب مهنية أو غيرها كالامهات وربات المنزل، يعانون اكثر من هشاشة أظافرهم ومن تكسر في شعرهم بسبب سرعة جفافها بعد الغسل.

زيت الزيتون للشعر و الأظافر

هناك أيضاً اسباب لا تتعلق بالمهنة وانما من كمية المعادن في الجسم، الإشخاص الذين تنقص عندهم الزنك والحديد يعانون أيضاً من هشاشة الأظافر وتكسر في الشعر، بإمكان المصابين إستخدم زيت الزيتون عن طريق دهن اظافرهم بزيت الزيتون يومياً وبهذه الطريقة يتم إكتساب الأظافر للدهن ولا يصبح عرضة للجفاف. أما الشعر فيمكن دهنه بزيت الزيتون وتركه قليلاً قبل غسله، هذا من الناحية صحة الجسم ومظهره الخارجي أما عن نقص المعادن في الجسم بإمكان الأشخاص تعويض نقص المعادن عن طريق تناول غذاء سليم.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق