مشاكل الهضم: الشرب بجانب وجبات الطعام يسهل الهضم

معظم الناس يقومون بشكل طبيعي في المطعم بطلب المشروبات إلى جانب وجبات الطعام، ولكن العديد منهم لا يقومون بالشرب في المنزل. لكي نقوم بمساعدة المعدة في عملية الهضم يجب علينا شرب السوائل، كما تنصح الخبيرة سيغفريد هوير من جمعية أمراض الجهاز الهضمي وتقول “من المنطقي والمفيد امداد المعدة بالسوائل عند تناول وجبة ما”.

وخصوصاً عند الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة والخبز والخضروات. كما تقول الخبيرة “إن فقدت السوائل في الطعام، قد تتجمع الألياف وتسبب بعدها الإمساك”، “وشرب الماء يسهل من عملية ابتلاع الأطعمة الجافة مثل الخبز”.

كما يمكن الحصول على الشعور بالشبع بسرعة من خلال شرب كوب من الماء أو الشاي (من دون سكر) قبل تناول الطعام. “يتم ملء المعدة بالسوائل بشكل جزئي لهذا نحصل تلقائياً على الشعور بالشبع و لا نقوم بملء المعدة بالطعام” كما تقول الخبيرة. لهذا تعتبر السوائل من افضل أشياء لتخفيف الوزن وخصوصاً الماء لعدم احتوائه الكثير على السعرات الحرارية المسببة بزيادة الوزن.

الادعاء بأن الشرب بجانب أو أثناء الوجبة يخفف من حمض المعدة وبالتالي يصعب من عملية الهضم لا معنى له بحسب الخبيرة، “يتم زيادة إنتاج حمض المعدة عند بلع الطعام أو المشروبات، ولذلك يكون تركيز الحمض دائما عالية بما فيه الكفاية”.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الماء عصب الحياة بل مخهالذا على الانسان اعطاء الاهمية البالغة في شربه وبدون هوادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *