شاي الزنجبيل يساعد في تخفيض الوزن – ما هو تأثير الزنجبيل في التخسيس

شاي الزنجبيل يساعد في تخفيض الوزن لسبب رئيسي لأنه يعزز الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم، وهذه خاصية مهمة ومفيدة جداً في النظام الغذائي. للزنجبيل فائدة في التخسيس خصوصاً إذا تم تناوله بشكل شاي أو عصير، لأن العصير أو الشاي يمكن يسهم في إنقاص الوزن بطريقتين: عن طريق حرق السعرات الحرارية ومساعدة الجسم في القضاء على السموم في الجسم.

تأثير شاي الزنجبيل

يساعد شرب السوائل بكميات لا بأس بها على فقدان الوزن، هذا ما توصيه به تقريباً كل الأنظمة الغذائية. بدون الماء أو السائل لا يعمل جسمنا، كما أنه ضروري بشكل خاص لعملية التمثيل الغذائي. ومن دون السوائل لا يمكن القضاء على السموم وإخرجها خارج الجسم. إذا لم يكن هناك كمية كافية من الماء فقد تبقى هذه المواد السامة في الجسم ويمكن أن تسبب ضررا في الجسم.

هذه المواد السامة تتشكل بالضبط أثناء حرق الدهون. شاي الزنجبيل يقوم هنا بدورين هامين في التخسيس: الأول يساعد الجسم كسائل في القضاء على السموم والثاني دوره في تعزيز عملية التمثيل الغذائي أي حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

كيف يساعد شاي الزنجبيل على إنقاص الوزن؟

بالطبع لا يمكن للإنسان أن يفقد الوزن فقط بشرب شاي الزنجبيل. لابد أيضاً من اتباع نظام غذائي سليم وصحي وممارسة نشاطات بدنية وتمارين رياضية. لكن الشاي أو عصير الزنجبيل يمكن أن يساعد أو أن يسهل في الحصول على الوزن المطلوب. بالإضافة أن المواد الحارة في الزنجبيل تزيد من درجة حرارة الجسم وبالتالي تسرع من عملية الأيض بشكل ملحوظ تماماً كالفلفل الحار.

تم تأكيد هذا التأثير في دراسة أجرتها جامعة كولومبيا في نيويورك، كما تم ملاحظة تعزيز هضم الدهون في الأمعاء بواسطة بمساعدة الزنجبيل، حيت تقوم بعض العناصر في الزنجبيل في تحفيز بعض التوابل على إنتاج حمض المعدة، مما يسرع ويسهل هضم الأطعمة. كل هذه العمليات تساعد على التخلص من المزيد من السموم في الجسم.

المصدر
Ginger consumption enhances the thermic effect of food and promotes feelings of satiety without affecting metabolic and hormonal parameters in overweight men: a pilot study.
Mansour MS1, Ni YM, Roberts AL, Kelleman M, Roychoudhury A, St-Onge MP

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *