شرب القهوة بشكل منتظم يقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد

اشارت دراسة أمريكية أن شرب القهوة له تأثير إيجابي ضد الإصابة بسرطان الجلد، هذا التأثير تم ملاحظته عند النساء والرجال لكن بنتائج مختلفة. يشار أن أعداد الإصابة بسرطان الجلد في زيادة كبيرة.

فوائد شرب القهوة

شرب القهوة بشكل منتظم يقلل وفقا لدراسة أميركية جديدة من خطر الاصابة بنوع معين من سرطان الجلد الأكثر شيوعا لا سيما عند النساء. وفقا لنتائج الدراسة تبين أن النساء اللواتي قمن بشرب أكثر من ثلاثة فناجين تحتوي على الكافيين يوميا، إنخفض عندهن إحتمال خطر الإصابة بسرطان الجلد (خطر تطور سرطان الخلايا القاعدية) بنسبة حوالي ٢٠ في المئة بالمقارنة مع النساء اللواتي شربن كوب واحد من القهوة في الشهر الواحد، حيث كانت نسبة الإصابة عندهن أعلى بكثير حسب الدراسة.
أما الرجال فكان تأثير القهوة عندهم أقل بالمقارنة مع النساء حيث اثبتت النتائج أن إحتمال الإصابة بسرطان الجلد عند شاربي القهوة من الرجال إنخفض إلى نسبة ٩ في المئة.

قال المشرف على الدراسة فنججو سونغ أن الدراسة اظهرت أن استهلاك القهوة يمكن أن يكون فعالاً وهاماً في الوقاية من سرطان الخلايا القاعدية. قام الباحثون في هذه الدراسة بتقييم بيانات عشرات الآلاف من المشاركين في دراستين.

يذكر أن الأشعة فوق البنفسجية (الشمس) هي التي تسبب سرطان الجلد أكثر أنواع السرطان شيوعا في الولايات المتحدة. وحسب الإحصائيات يتأثر كل عام مئات الألاف من المواطنين بهذه الأشعة وفقا للمعهد الوطني للسرطان وأن أعداد الإصابات في إرتفاع مستمر.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *