شرب الماء يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم

دراسة جديدة تؤكد أن الماء بالفعل يقوم بتخفيض الوزن عن طريق إستهلاك الجسم (حرق) كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية السبب الرئيسي لزيادة الوزن. هذا ما اكدته دراسة اجريت في معهد شاريتيه للبحوث في برلين.

الدراسة اكدت أن شرب لتر ونصف على الأقل من الماء في اليوم بإمكانه حرق سعرات حرارية في الجسم بكمية قد تصل إلى ١٠٠ سعرة حرارية. العلماء في شاريتيه برلين اكدوا أن شرب الماء يساعد على حماية الجسم من الوزن الزائد ويمكنه الوقاية من الإصابة بسمنة محتملة. حيث يقول الدكتور مايكل بوشمان مدير قسم في المركز أن شرب الماء لا يمكنه فقط القضاء على العطش بل يعمل أيضاً على تنشيط عملية الاستقلاب (الأيض) في الجسم.

في هذه الدراسة قام الباحثون بإشراك سبعة شابات وسبعة شبان، حيت قام الباحثون بتقديم المشاركين نصف لتر من الماء لشربها على معدة فارغة. بعد الشرب تم ملاحظة أن إستهلاك الطاقة (الاستقلاب) في الجسم إزداد بنسبة ٣٠ في المئة. استمر نشاط الاستقلاب في الجسم حوالي ٦٠ إلى ٩٠ دقيقة. ووفقا للباحثين فإن هذا النشاط في الطاقة اسفر عن إستهلاك أو حرق ٢٥ سعرة حرارية في الجسم، حيث أفاد الباحثون أن الأشخاص الذين يقومون بشرب لتر ونصف إلى لترين من الماء في اليوم قد يستطيعون مساعدة الجسم من إستهلاك وحرق ١٠٠ سعرة حرارية في اليوم عن طريق الشرب فقط.

ووفقاً للدكتور مايكل يقوم الماء بتمييع الدم (تسييل وعدم لزوجة الدم) في الجسم لفترة قصيرة وهذا يؤدي إلى رد فعل إيجابي في الكبد، والذي بدوره يؤثر بشكل اجابي على نشاط النظام العصبي الودي. هذا النظام العصبي يقوم بإعداد الجسم بشكل جيد لأداءات عقلية وبدنية، وبذلك يزداد طلبه إلى الطاقة التي تستهلك في فترة زمنية قصيرة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *