عشرة أغذية لحياة اطول وصحية أكثر – فوائد التفاح

التفاح من الأغذية التي تخفض من مستويات الكولسترول، وتنشط دوران الدم وتحمي الانسان من نوبات قلبية. يلعب الغذاء دوراً كبيراً في وقيت الجسم من أمراض وفيروسات عديدة.

التفاح

أظهرت دراسة أمريكية أن الأشخاص الذين يأكلون ما لا يقل عن ثلاث تفاحات يوميا يمكن أن يقللوا خطر الاصابة بالنوبات القلبية بشكل كبير. هذا ما اكتشفه العلماء في جامعة مينيسوتا. والسبب من تأثير هذه الثمرة المفيدة هو غناها بالألياف التي يمكن ان تخفض من مستويات الكولسترول بشكل واضح.

ووفقا للباحث مارك بيريرا أنه يمكن لعشرة غرامات من الألياف أن تقلل من خطر الاصابة بنوبة قلبية بنسبة ١٤ في المئة وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة تصل إلى ٢٧ في المئة. التفاحة الواحدة تحتوي تقريباً على ثلاثة غرامات من الألياف. وهذه الألياف الغذائية تخفض مستويات الكولسترول وضغط الدم في الجسم.

كما يحتوي على مادة تسمى البكتين Pektin الذي ينشط في الأمعاء وله دور مهم جداً في التغلب على الجراثيم والبكتيريات الغير مرغوب فيها في الجهاز الهضمي ونقلها إلى الخارج. وحسب دراسات بريطانية تبين أن البكتين له فوائد اخرى، تناول الكثير من التفاح يساعد الجسم على التخلص من الدهون (نصيحة: تناول بعد ساعة من وجبة غنية باللحم) حيث يقوم البكتين بإحاطة جزيئات الدهون ونقلها بسرعة إلى الخارج. كما أن هناك دراسة تدعي أن تناول اربعة تفاحات يومياً على المدى الطويل يساعد على خفض الكولسترول في الدم بنسبة ١٠٪.

نصائح مفيدة وهامة:

١- اكل التفاح قبل وجبة الطعام بنصف ساعة إذا كانت حبك نية بتخفيض الوزن.
٢- اكله بعد الطعام على الأقل بنصف ساعة لكي يتم الإستفادة من عناصره ومكوناته المفيدة اكثر من جهة ومن اجل غسل المعدة من جهة اخرى.
٣- عند تقشيره يفقد الكثير من الفوائد الهامة للجسم.
٤- غسله جيد بالماء الفاتر والافضل مع القليل من الصابون المزيل للدهن، لأن المزارعين يقومون برش كمية لا بأس بها من المبيدات الكيميائية (يمكن إدراك ذلك عند الملمس)، خصوصاً عند التفاح المستورد (للحفاظ على جودته).
٥- اكله وهو ناضج، لأن التفاح الغير الناضج يحتوي القليل من الفيتامينات. التفاح المستورد فيتاميناته اقل من التفاح الوطني لان المزارعين في بلد التصدير يقومون بقطفه قبل نضوجه.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق