غذاء و حمية بحر الأبيض المتوسط يخفض الإصابة بنوبة قلبية

هذه ليست دعاية للنباتيين لكنها نتائج دراسة من الجمعية الألمانية للقلب. غذاء قليل اللحوم والدهون الحيوانية يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

قامت الجمعية بالمقارنة بين بلدان أوروبية شمالية وبلدان البحر الأبيض المتوسط مثل اسبانيا وايطاليا واظهرت ان السكان في جنوب أوروبا يعانون أقل بكثير بنوبات قلبية. السبب في ذلك على حسب الدراسة هو غنى المطبخ في جنوب أوروبا بالسمك وزيت الزيتون والخضروات وتناولها باستمرار. الغذاء في الجنوب (حمية بحر الأبيض المتوسط) يحتوي على الكثير من الألياف وأكثر صحة للقلب من الغذاء الغني باللحوم والدهون الحيوانية والبروتينات. الأشخاص الذين يعانون من البدانة بإمكانهم التقليل من إحتمال خطر الإصابة بالنوبة القلبية وذلك إذا اتبعوا نظاماً غذائياً كالنظام الغذائي المتداول في محيط بحر الأبيض المتوسط (حمية بحر الأبيض المتوسط).

العامل الخطر المسبب أيضاً لازمة قلبية هو التدخين. أيضاً قلة الحركة والكثير من الضغط النفسي والإجهاد يرفعون من خطر الاصابة بنوبة قلبية. لذلك تنصح الجمعية بتجنب الإجهاد و ممارسة تمارين رياضية تساعد على الاسترخاء. يمكن دمج الحركة و تغيير نظامها في الحياة اليومية بشكل سريع وذلك، على سبيل المثال، عن طريق الاستغناء عن استخدام المصعد والسيارات إلا عند الضرورة.

يمكن ترقب خطر الإصابة عن طريق تحاليل الدم وقياس مستوى ضغط الدم والكوليسترول والسكر في الدم. ويمكن أن تبقي المستويات تحت السيطرة إذا تم مراجعة الطبيب كل سنتين على الأقل ابتدأً من السن ٣٥. (خصوصاً للبدناء والمدخنين)

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!