فوائد البصل – البصل غني بالمواد الحيوية

فوائد البصل كثيرة ومتعددة. قد يكره البعض رائحتها أو لأنها تسبب بظرف الدموع أثناء تقطيعه لكن لهذه الأسباب هو مفيد جداً. سوف نتحدث عن فوائد البصل بشكل تفصيلي في نشرات لاحقة في الأيام القادمة لكن قبل أن نبدأ نريد إلقاء نظرة عن محتويات البصل.

البصل من بين الخضروات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. يعتبر البصل من النباتات الطبية، وقد أثبت البصل ذلك وغالبا ما يستخدم كعلاج المنزلي التقليدي، على سبيل المثال، لعلاج لدغ الحشرات، والندوب، والسعال أو الأذن. وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت العديد من الدراسات أن البصل عندما يؤكل بانتظام يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ويحمي من النوبات القلبية، وقد يكون مفيد لمرضى السكري.

في كل ١٠٠ غرام من البصل تتواجد العناصر التالية

١- ٧٬٤ ملغ من الفيتامين (C)، الذي يعد مداد قوي و مقاوم لتأكسد الخلايا أو ما يعرف بالجذور الحرة. ٧٬٤ ملغ يغطي ٨٪ في المئة من إحتياجات الجسم اليومية.
٢- ١٥٦ ميكرو غرام من الفيتامين (B6) المهم جداً لاستقلاب الأحماض الأمينية. هذه الكمية تغطي ٨٪ في المئة من إحتياجات الجسم اليومية.
٣- ٤ ميكرو غرام ن الفيتامين (B7)، هذا الفيتامين يعزز نمو خلايا الدم والجلد والشعر والأنسجة العصبية. الكمية تغطي ٤٪ في المئة من إحتياجات الجسم اليومية.
٤- ١٦٢ ملغ من البوتاسيوم المهم للأعصاب والعضلات. هذه الكمية تغطي ٨٪ في المئة من إحتياجات الجسم اليومية.
٥- ٥٠ ملغ من الكبريت الذي يعزز الخلايا المعوية ويدعم الكبد ويزيل السموم. هذه الكمية تغطي ١٠٪ في المئة من إحتياجات الجسم اليومية.

مركبات الكبريت الموجودة في البصل هي ذات قيمة طبية كبيرة، وبالمناسبة هي المسؤولة عن تدميع الأعين أثناء تقطيع البصل.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق