فوائد البطيخ الأصفر – معلومات عامة عن البطيخ

تمتلئ الأسواق في فصل الصيف بمختلف أنواع البطيخ والجبس ويمكن مشاهدتها بألوانها الصفراء والحمراء. الأصفر يتميز بلونه الأصفر الجميل ويعد من أفضل الأغذية المنعشة والخفيفة في هذا الجو الحار.

يمتاز البطيخ الأصفر برائحته العطرة ومذاقه الحلو. يحتوي على كمية كبيرة من الماء وبسبب هذا المستوى العالي من الماء يحتوي البطيخ على كمية قليلة من السعرات الحرارية (كالورين). بالرغم من محتوى الفركتوز (سكر فواكه) الذي قد يصل إلى ١٠٪ في المئة يبقى هذا الثمار صحي للغاية لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

محتويات البطيخ

يشكل الماء تقريباً ٩٠٪ في المئة لهذا يعد من أفضل الأغذية للقضاء على العطش، وكما ذكرنا يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية بسبب النسبة العالية من الماء حيث يحتوي كل ١٠٠ غرام على ٥٠ سعرة حرارية فقط، لهذا يتميز البطيخ الأصفر بطعم حلو أكثر من الجبس الأحمر بسبب إرتفاع نسبة سكر الفواكه بالمقارنة مع الجبس الذي يحتوي على ٢٤ سعرة حرارية كل ١٠٠ غرام. مع ذلك يعد صحي للغاية لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات مثل (B1) و (B2) الهامتين للبشرة والعين وفيتامين (C)، بالإضافة إلى هذه الفيتامينات يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين (A) الذي يلعب دوراً هاماً في نمو خلايا الجسم والدماغ والخلايا العصبية.

١٥٠ غرام تلبي الاحتياجات اليومية من فيتامين (A) ونصف الاحتياجات اليومية من فيتامين (C)، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي البطيخ أيضا على معادن مختلفة، إلى جانب البوتاسيوم يحتوي على الكالسيوم والحديد والصوديوم والمغنيسيوم والفوسفور والكاليوم.

يمكن الحفاظ على البطيخ في درجة حرارة الغرفة لكن عند تقسيمه يجب وضعه في الثلاجة وأن يؤكل خلال يومين.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!