فوائد الدراق – الفاكهة الصيفية المفيدة

يعتبر الدراق من الفواكه الشعبية، تتكاثر هذه الثمرة في محيط بحر الأبيض المتوسط وتعرف بلحمها الأصفر الحلو المذاق.

يحتوي الدراق على كميات جيدة من الماء وكميات قليلة من السعرات الحرارية (الكالورين)، حيث يحتوي الواحد على ٤٠ سعرة حرارية فقط على محتوى منخفض من الفركتوز. كما يحتوي على الكثير من العناصر الصحية والمعادن مثل الصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، يساعد البوتاسيوم بتخليص الجسم من الماء الزائد ويحفز عملية الهضم، جميع هذه العناصر مشاركة في التفاعلات الأيضية المختلفة. ويحتوي على بعض الفيتامينات مثل (C) و (E) وأيضاً البعض من فيتامينات (B) مثل (B1) و (B2).

يعتبر الدراق من الفواكه الصحية والمفيدة للجسم لدوره في تعزيز الصحة، حيث يسهم الدراق في تعزيز نظام المناعة، ويحفز وظيفة الكلى وينشط العديد من الوظائف داخل الجسم وخصوصاً من تخليص الجسم من الماء الزائد ليصبح الجسم أكثر نحافة ويلعب دور المجفف ومعروف عند الرياضيين، لذلك يعد من الثمار التي تخفف من إجهاد القلب والدورة الدموية والرئتين أيضاً.

كما يحتوي على بعض الأحماض الخفيفة وانزيمات التي تقوم بتحفيز وزيادة الشهية وتساعد بشكل كبير في عملية الهضم وتنظيم عملية التمثيل الغذائي (حرق الدهون)، وكذلك على عناصر صحية وانزيمات أخرى مثل الفلافونات والكاروتينات، والتي تعتبر وقائية من السرطان.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!