فوائد الزنجبيل – اغذية للوقاية من نزلات البرد

فوائد الزنجبيل عديدة وهامة. كيف نحمي اجسامنا من الإصابة بالسعال والسخونة وألام المفاصل والقشعريرة، جفاف الحلق وورم في الغشاء المخاطي الأنفي وفقدان الشهية، الغثيان والقيء؟

كيفية التحضير

أخذ قطعة صغيرة (بحجم رأس الإصبع) من هذه الجذور وتقشيرها وتقطيعها إلى شرائح. هذه الكمية تكفي لثلاث كؤوس شاي (شاي الزنجبيل). ثم نقوم بصب الماء الساخن على هذه الشرائح وتركه لفترة لا تقل عن خمسة دقائق. يمكن أن تضاف هذه الشرائح إلى شاي الأسود أو الأخضر أيضاً. ينصح أن لا تتجاوز الكمية اليومية للزنجبيل خمسة غرامات.

فوائد الزنجبيل ضد المرض

تؤثر الزنجبيل بشكل وقائي وفعال. الزيوت الأساسية في الزنجبيل والتي تسمى ب الفينقز Gingerols الذي يعطي الطعم الحار للنبات تسمى أيضاً ب- “الأسبرين الطبيعي” لأن لديه تقريباً نفس البنية الكيميائية للأسبرين. عدا عن ذلك يعتبر الزنجبيل أيضا مضاداً للالتهابات. ويلعب الزنجبيل دوراً مهماً في القضاء على المشاكل المعدية مثل الغثيان أو القيء، ويقوم بتسريع المعالجة من المرض إن كان هناك شعور بالقيء أو الغثيان.

يستخدم الكثير من الاشخاص هذه النبتة عند السفر (على السفينة مثلاً) نظراً لدوره في القضاء على الشعور بالغثيان والاضطرابات في المعدة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق