فوائد الزنجبيل للفم – دراسة حديثة: الزنجبيل يقلل من رائحة الفم الكريهة

دراسة حديثة كشفت فوائد الزنجبيل للفم و تأثيره الفعال ضد روائح الفم الكريهة.
الزنجبيل صحي جداً، لهذا السبب اختير “النبات الطبي لعام ٢٠١٨”. دراسات عديدة اثبتت الفوائد الطبية المتنوعة للزنجبيل منها أنه يقاوم الغثيان وفعال ضد نزلات البرد ويمنع الانتفاخ ولديه آثار مسكنة.
الآن أثبت فريق بحث ألماني أن الزنجبيل يقاوم بشكل فعال رائحة الفم الكريهة.
لاحظ العلماء هذه الخاصيات بسبب عنصر موجود في #الزنجبيل يحفز إفراز عنصر مع اللعاب يقلل من العوامل التي تساعد في إنتشار الرائحة.

تأثير الزنجبيل في بضع ثوان

قام فريق من جامعة ميونخ التقنية (TUM) ومعهد لايبنيز لبيولوجيا الأغذية مؤخرًا بدراسة العنصر (6-gingerol) في الزنجبيل ووجدوا أن هذا العنصر يحفز إنزيمًا ليفيًا الذي بدوره يقاوم المواد المسببة لتشكل الرائحة في الفم. تم نشر نتائج الدراسة في “مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية”.
ذكر الباحثون أن العنصر (6-gingerol = جينجيرول-٦) لا يوفر فقط نفسا منعشاً و لطيفاً فحسب ولكن أيضا يطهر الفهم و يجعله بشكل صحي أكثر.
تتفاعل المادة الحادة بسرعة في الفم بحيث تحدث التأثيرات المنعشة بعد بضع ثوانٍ فقط.
وأظهرت تحليلات تدفق التنفس التي أجراها الباحثون أن الزنجبيل خفف أيضا العديد من الأسباب المختلفة لنشوء رائحة الفم التي تبقى طويلاً في الفم بسبب تناول بعض الأطعمة.

فوائد الزنجبيل للفم

تأكد فريق الدراسة تأثير العنصر الحار (6-gingerol = جينجيرول-٦) على إفراز الإنزيم (Sulfhydryl-Oxidase 1 = السلفيدريل أوكسيداز ١) في اللعاب، حيث تبين في الفحص زيادة في كمية هذا الإنزيم “المطهر” ١٦ مرة be3d تناول #الزنجبيل.
يحارب هذا الإنزيم بؤر كريهة الرائحة في الفم وبالتالي يوفر طعمًا أفضل في الفم.
يقول أستاذ الدراسة هوفمان مدير معهد لايبنيز لعلم الأحياء في أنظمة الأغذية في جامعة ميونيخ أنه من خلال هذا الاكتشاف يمكن تطوير منتجات مطهرة للفم في المستقبل.

المصدر

Journal of Agricultural and Food Chemistry

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *